الغرفة الأطلسية الوسطى غاضبة من معهد INRH

5
Jorgesys Html test

استنكر رئيس وأعضاء غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، المنعقدة اشغالها بالمعهد العالي للصييد البحري باكادير الغياب الذي وصف بغير المبرر لمسؤولي المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، عن الدورة رغم الدعوة التي وجهت لهم بهذا الخصوص.

عبد المالك فرج المدير العام للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري INRH

وعبر أعضاء الغرفة عن قلقهم حيال هذا السلوك الذي وصف بغير المقبول، حيث قال رئيس الغرفة فؤاد بنعلالي ، “من غير المعقول أن لا يحضر معانا مدير المعهد ومدير الميناء، وغيرهم من المسؤولين ،  داعيا هؤلاء إلى إحترام الغرفة كمؤسسة دستورية .

وسجل رئيس الغرفة أن هذه الآخيرة تشتغل بلباقة ولن تغير سياستها المعروفة عليها في إحترامها للمسؤولين والإدارات،  لكن المسؤولين ييجب أن يعلموا ان بتخلفهم عن دورات الغرفة هم يخالفون إرادة جلالة الملك . وأشار فؤاد بنعلالي في ذات السياق أن غياب المسؤولين  لا يقلل من الغرفة كتمثيلية دستورية ، ولكن على النقيض من ذلك هي تقلل منهم.

وطالب مختلف المتدخلون ضمن دات الدورة الذين اشهرا غضبهم من إدارة المعهد ، بإستنكار هذا الغياب لدى الوزير الوصي على القطاع ، لأن من غير المعقول ان الدورة التي تدرج نقاطا، تبقى في حاجة لتقديم توضيحات من إدارة المعهد ، وتواجه بغيابات من تمثيلة المعهد المعنية بتقديم الأجوبة .

وسجل المتدخلون أن هناك تحديات حقيقية تواجه المصايد، لاسيما الغموض الذي يكتنف مصيدة الأسماك السطحية الصغيرة ، وكذا مصيدة الأخطبوط ، والتراجع الرهيب في المفرغات بمجموعة من الموانئ ، وهي معطيات تتحكم فيها تطورات المصايد، التي يبقى المعهد بخبرائه، الجهة الوحيدة المخولة لتقديم أجوبة بخصوص التحديات. لاسيما وان دورة الغرفة هي مناسبة للنقاش والتقاعل بين المهنيين والإدارات ذات الإختصاص .

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

5 تعليق

  1. Culture du dialogue. Ces directives focalisent l’attention sur les aspects de l’information et du partage des connaissances mentionnés tout au long du Code de conduite pour une pêche responsable de la FAO de 1995. Ils font la lumière sur les problèmes que doivent résoudre les individus et les organisations pour avoir accès à l’information dont ils ont besoin et, tout aussi important, pour partager leur propre information et connaissances avec les autres. Les questions peuvent concerner tant les cadres de décisio n que l’infrastructure des technologies de l’information et des communications, l’un et l’autre contribuant au flux d’informations essentielles entre les parties intéressées. Une attention particulière est accordée aux besoins des pays en développement, bon nombre desquels continuent d’exprimer une certaine inquiétude au sujet du manque d’accès à l’information opportune, pertinente et exacte qui freine très sérieusement la mise en application du Code. Les ressources et compétences exigées pour la création, la production, la diffusion et la disponibilité de l’information et des connaissances, afin d’en rendre l’utilisation et le partage rationnels par la génération présente aussi bien que sa conservation pour le futur sont souvent sous-estimées ou même négligées lorsque de nouvelles activités sont entreprises. Ces directives se concentrent sur l’information et le partage des connaissances et sur le besoin urgent de répondre aux besoins de ces deux secteurs qui continuent d’ent raver la mise en application du Code. https://www.fao.org/documents/card/fr?details=e419dc77-f699-5c6b-a607-b5e2e89a9e2b/

  2. مفهوم التواصل في العمل المهني.
    يعبّر التواصل في العمل المهني عن جميع العمليات والسلوكيات التي يقوم بها الموظفين وجميع العاملين في المؤسسة المهنية معاً، بحيث تشتمل عملية التواصل في العمل المهني على تبادل المعلومات والأخبار بين الجميع، من خلال ما يسمى بإرسال واستقبال المعلومات، وذلك من خلال الاجتماعات والندوات والعمل المهني المشترك، بحيث يهدف التواصل في العمل المهني إلى تبادل الآراء والتعلُّم من الآخرين واكتساب أفضل الخبرات المهنية في العمل.
    أهمية التواصل في العمل المهني:
    تعتبر عملية التواصل بين جميع عناصر العمل من أفضل العمليات التي تضمن نجاح العمل بشكل تعاوني ومشترك، بحيث ترمي عملية التواصل في العمل المهني إلى عدم الانقطاع والاستمرار بتبادل الآراء والمعلومات والخبرات، وتتمثل أهمية التواصل في العمل المهني من خلال ما يلي: https://e3arabi.com/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%8A%D8%A9/%D9%85%D9%81%D9%87%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D9%88%D8%A3%D9%87%D9%85%D9%8A%D8%AA%D9%87-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86%D9%8A/

  3. يعتبر الحصول على المعلومة حقا دستوريا، نصّ عليه المشرّع مع بعض الضوابط واحترام المساطر والاستثناءات، سواء بالنسبة لعموم المواطنين أو لنساء ورجال الإعلام، من أجل معالجة موضوع من المواضيع وقضية من القضايا التي تهمّ الرأي العام، لكن في كثير من الأحيان يؤدي إلى نتائج عكسية، إما بسبب فهم وتأويل خاطئين، أو لضعف وعدم استيعاب الجهة المتواصلة لما هو مطلوب منها، مقتصرة على تواصل أحادي، يروم توجيه رسائل خاصة دون الخوض في أية تفاصيل أخرى، أو بسبب عوامل متعددة، مما يعمّق الشرخ ويوسّع الهوة بين المصدر والمتلقي، أو يصطدم بإصرار على الصمت، وهو ما يتسبب في تناسل الإشاعة وغيرها من التداعيات المختلفة الأخرى. https://www.taalime.ma/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%A6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84/

  4. Vidéos BEA mer
    Contient des vidéos, animations qui résumes certaines enquêtes. Ces vidéos très concises sont réalisées dans un but pédagogiques et ne remplacent en rien les rapports bien plus précis. https://www.bea-mer.developpement-durable.gouv.fr/videos-bea-mer-r146.html. Cette vidéo résume quelques points du rapport écrit de l’enquête du BEA mer sur un accident où un homme a été emporté à la mer lors d’une action de pêche. Réalisée dans un but pédagogique, elle ne se substitue pas au rapport écrit publié. https://www.bea-mer.developpement-durable.gouv.fr/video-homme-a-la-mer-navire-de-peche-l-ami-sincere-a626.html

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا