الغرفة المتوسطية تشهر تحفظها على تغيير نظام إحتساب الحجم التجاري للأسماك السطحية الصغيرة

0
Jorgesys Html test

عبرت غرفة الصيد البحري المتوسطية أمس الثلاثاء 23 يناير 2024 عن تحفظها إتجاه تحيين نظام الحجم التجاري للأسماك السطحية الصغيرة.

وأوضحت الغرفة في مراسلة وجهتها إلى الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري أن هذا التحفظ على الأحجام التجارية للأسماك السطحية الصغيرة المقترحة  يجد تبريره  في كون هذه الأنواع من الأسماك تختلف كليا ما بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي. وإلتمست الغرفة من القطاع الوصي على الصيد التريث من تحيين هذا النظام، إلى حين إجراء دراسة علمية لتحديد الحجم التجاري الحقيقي للأسماك السطحية الصغيرة في البحر الأبيض المنوسط،

وعممت الوزارة الوصية على الغرف المهنية في وقت سابق مجموعة من المقترحات في سياق التوجه نحو  الانتقال من نظام القالب إلى نظام الحجم التجاري بقياس الطول بالنسبة للأسماك السطحية الصغيرة. وذلك تفعيلا لمخرجات إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأسماك السطحية الصغيرة المنعقد بتاريخ 18 شتنبر2023 .

وقدمت الوزارة مجموعة من المقترحات في ذات السياق، مطالبة التمثيليات المهنية بتقديم ملاحظاتها بهذا الخصوص، وذلك في أجل أقصاه 31 يناير 2024. إذ إقترحت الوزارة بالنسبة لسمك السردين، مقياس في حدود 14 سنتمترا بين الرباط والسعيدية، و 14.5 سنتمرا بين الرباط وإمسوان و 15 سنتمتر بين تاغناج وكاب بوجدور، ثم 15.5 سنتمترا بجنوب كاب بوجدور. إلى ذلك وعلى مستوى باقي الأصناف المعنية، تقترح الوزارة 13.5 سنتمترا بالنسبة للأنشوبة، و19 سنتمترا بالنسبة للأسقمري، و20 سنتمترا لصنف السردينيلا ثم 14 سنتمترا  بالنسبة لأسماك الشرن. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا