الكاتبة العامة لقطاع الصيد تستقبل ممثل الوكالة اليابانية للتعاون.. ومشروع جيل جديد من قرى الصيادين على طاولة النقاش

0
Jorgesys Html test

استقبلت السيدة زكية الدريوش، الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري في اطار التعاون المغربي الياباني في مجال الصيد البحري، يوم الاثنين 28 فبراير 2022، السيد طاكاشيايطو، ممثل الوكالة اليابانية للتعاون، الذي حل في زيارة مجاملة، مرفوقاً بالسيد مونيهيروشيمادا،  رئيس وفدمكتب الدراسات المكلف من طرف الحكومة اليابانية بإنجاز دراسة التصميم الأساسي لمشروع بناء قرية الصيادين من الجيل الجديد بالصويرية القديمة. 

وتأتي هذه الزيارة حسب بلاغ صادر عن قطاع الصيد البحري، في إطار التعاون المغربي الياباني في مجال الصيد البحري، إذ أكد من خلالها المسؤول الياباني اعتزازه بعمق علاقات التعاون في مجال الصيد البحري بين البلدين، مبرزا أن المشروع الجديد بالصويرية القديمة،  سيساهم في تعزيز هذه العلاقات.

في ذات الصدد، عبرت الكاتبة العامة لقطاع الصيد يضيف ذات البلاغ ، عن الأهمية التي يوليها المغرب لتنمية الصيد التقليدي، وامتنانها لمواكبة اليابان لهذا المسار، عبر انجاز العديد من المشاريع و البرامج، كما أكدت أن مشروع قرية الصيادين من الجيل الجديد بالصويرية القديمة، سيشكل منعطفاً فاصلاً لجيل جديد من قرى الصيادين، أكثر دينامية على طول السنة، بانفتاحها على محيطها، و ضم أنشطة موازية ذات طابع سياحي و ثقافي و اجتماعي.

ونقل ذات المصدر عن رئيس وفد مكتب الدراسات ،  أن فريقه الذي يضم كل التخصصات المعمارية والهندسة المدنية والبحرية والدراسات البيئية،  سيقيم بالمغرب طيلة شهر مارس، معظمها بالصورية القديمة. سيقوم خلالها  بإنجاز الدراسات المفصلة المتعلقة بالمشروع بتنسيق تام مع كامل المتدخلين.

يذكر أن قرية الصيادين الحالية بالصويرية القديمة، قد تم انشاؤها سنة 2000 في اطار التعاون المغربي الياباني، وأنه بعد ما يفوق 20 سنة عن انشائها،  ستعرف هذه القرية طفرة جديدة، ترقى بها الى مصاف أول نموذج بالمغرب وبأفريقيا لقرية صيادين من الجيل الجديد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا