المغرب والبابان يتطلعان لتعزيز تعاونهما في قطاع الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

أكد المغرب واليابان، اليوم الأربعاء 08 يناير 2020. بالرباط، على رغبتهما في تقوية علاقات التعاون، واستثمار الإمكانات الكبيرة المتاحة أمامهما في قطاع الصيد البحري. وذلك ضمن لقاء جمع وزيز الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز  أخنوش بالوزير المنتدبلدى وزير الخارجية الياباني، كيسوكي سوزوكي، على هامش الدورة الخامسة للجنة المغربية اليابانية المشتركة، التي إحتضنتها الرباط  اليوم الأربعاء.

وذكر بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن الجانبين رحبا، خلال استقبال الوزير عزيز أخنوش، للوزير المنتدب  سوزوكي كيسوكي، بالإجراءات التي تم تنفيذها بشكل مشترك لعدة سنوات، في مجالات الفلاحة والصيد البحري، والتي أسفرت عن إنجازات ملموسة وجديرة بالتشجيع.لذي تمحور حول تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الفلاحة والصيد البحري،

وسجلت  مشاريع التعاون مع اليابان على مستوى قطاع الصيد البحري، مبلغا تراكميا يبلغ حوالي ملياري درهم منذ عام 1979. وتمثل الأبحاث البحرية والتكوين في مجال الصيد البحري 75 في المائة من التمويل الياباني في المغرب. فيما يشكل منتجات الصيد والصناعات السمكية وكذا الآغار المعدل، والطحالب الخام من ركائز صادرات المغرب إلى البلد الأسيوي .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا