المغرب يستعد لمنع صيد أنواع من القروش لخمس سنوات

0
Jorgesys Html test

تسير وزارة الفلاحة والصيد البحرية والتنمية القروية والمياه والغابات في إتجاه منع صيد أصناف القرش المسماة قرش المطرقة لمدة خمس (5) سنوات في المياه البحرية المغربية.

الصورة من موقع routard.com

وحسب منطوق مشروع قرار الذي توصلت به غرفة الصيد البحري المتوسطية من أجل الإستشارة وإبداء الرأي، إنسجاما مع توصيات المعهد الوطني للبحث في الصيد ، فإن المشروع يستهدف أصناف من قرش المطرقة من الفصيلة القرشية ( sphyrnidae) باستثناء الصنف المسمى ( sphyrna tiburo) والقرش المحيطي (carchhinus longimanus) والقرش الثعلب ذو العينين الكبيرتين ( alopias superciliosus)_ وذلك لمدة خمس (5) سنوات في المياه البحرية المغربية تحتسب من تارخ نشر القرار في الجريدة الرسمية بعد إعتماده.

ويستتني مشروع القرار خلال فترة المنع المشار إليها في هذه المادة؛ الترخبص للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري» لممارسة ملاحظة وصيد الأصناف المنصوص عليها،  في المناطق البحرية المشار إليها من أجل أخذ عينات. وذلك طبقا لبرنامجه المتعلق بالبحث العلمي.

ويحدد الترخيص؛ على الخصوص؛ مدة صلاحيته والمناطق المرخص فيها بأخد العينات، ومعدات الصيد التي يمكن استعمانها، وكذا كميات الأصناف المشار إليها  والمرخص بأخذها كعينات. إذ يشار إلى مرجع هذا الترخيص في رخصة الصيد التي يستفيد منها المعهد الوطني للبحث

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا