الناظور .. الإستثمار النسائي في الطحالب البحرية موضوع لقاءات بمقر بحيرة مارتشيكا

0
Jorgesys Html test

شكل موضوع الإستثمار النسائي في الطحالب البحرية ببحيرة مارشيكا، محور ورشات ومشاورات على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء بمقر وكالة مارشيكا بالناظور،  بمشاركة مديرة وكالة بحيرة مرشيكا وممثلي الغرفة المتوسطية، بالإضافة الى ممثلات مؤسسة افريقيا ونساء تعاونية المستقبل للطحالب الجهة المعنية بالمشروع .

وكشفت ممثلات مؤسسة نساء من أجل إفريقيا عن أدق التفاصيل التي تهم المشروع من بينها التكلفة المالية ، ومساحة المشروع،  وغيرها من بيانات المشروع الجديد الذي يهم الإستثمار في الطحالب ببحيرة مرشيكا. فيما أكد نورالدين لعروبي ممثل ادارة الصيد البحري المتوسطية فرع بني ينصار الناظور،  ان المشروع نال اعجاب الحضور وعلى رأسهم مديرة وكالة بحيرة مرشيكا.

وأوضح ممثل الصيد البحري ان المشروع من شأنه الرفع من المستوى الإقتصادي والإجتماعي لنساء المنطقة، عن طريق الاستراتيجية التي تبنتها و تمشي على خطاها غرفة الصيد البحري،  في سبيل تحقيق النمو الاقتصادي البحري وتحسين سبل العيش لنساء البحر،  من خلال تمكينهن من الفرص التنمية المستدامة بالبحيرة مع الحفاظ على صحة النظم البيئية بالبحيرة .

يذكر ان مؤسسة جمعية النساء من أجل افريقيا تواصل سياستها، في استهدف النساء البحريات بمنطقة الناظور، بما يضمن إدماجهن في سوق الشغل، وذلك عن طريق البحث عن مشاريع بحرية، تساهم مستقبلا في إدماج هده الفئة داخل سوق الشغل بقطاع الصيد البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا