الناظور تحتضن دوريا في الكورفبال الشاطئي إستعدادا لبطولة العالم للعبة بالمغرب شتنبر القادم

0
Jorgesys Html test

يحتضن الشاطئ الاصطناعي بكورنيش الناظور، منذ فاتح ماي الجاري وإلى غاية العاشر منه، دوريا رمضانيا لصالح الفرق المحلية في رياضة الكورفبال الشاطئي. وذلك في إطار استعدادات الجمعية المغربية للكورفبال لتنظيم بطولة العالم للكورفبال الشاطئي يومي 10 و11 شتنبر القادم بمدينة الناظور.

و يشكل هذا الدوري فرصة أمام الإدارة التقنية للجمعية، قصد اختيار العناصر التي ستمثل المنتخب الوطني بعد تعزيزها بالمواهب المغربية الممارسة بأوروبا، من أجل المشاركة في هذه البطولة العالمية، كما تعتزم الجمعية تنظيم تربصات ومعسكرات تدريبية تروم تشكيل نخبة قوية قادرة على تشريف القميص الوطني.

وقال  يونس الشرفاوي، رئيس الجمعية المغربية للكورفبال، بأن المغرب يحظى باحترام بالغ داخل أروقة الاتحاد الدولي لذات الرياضة باعتباره البلد العربي الوحيد الذي قوبل طلبه بالقبول للانضمام إلى هذا المحفل العالمي، بعد سنوات من الجهود والمشاركات في مختلف الملتقيات والتظاهرات الدولية، مضيفا أن قرار الاتحاد الدولي منح شرف تنظيم كأس العالم للكورفبال الشاطئي لمدينة الناظور، هو دليل على الثقة الكبيرة التي تم وضعها في إمكانيات المغرب بصفة عامة وفي مدينة الناظور على وجه الخصوص.

وأبرز الشرفاوي أن هذه التظاهرة تعتبر أكبر حدث رياضي تستقبله الناظور في تاريخها، وأعضاء الجمعية ماضون على قدم وساق في التنسيق مع السلطات المحلية والجهات المعنية والمؤسسات الاقتصادية، لتوفير كل الظروف التي يستوجبها إنجاح هذه البطولة العالمية، مردفا أن مدينة الناظور ستكون قبلة لعدد من المنتخبات الافريقية والأوروبية والأمريكية والآسيوية بالإضافة إلى المنابر الصحفية التي ستقوم بتغطية هذا الحدث البارز، مما يحتم على الجميع الانخراط الإيجابي لكي تمر التظاهرة في أحسن الظروف.

جدير بالذكر أن رياضة الكورفبال هي رياضة فتية بالمغرب، و هي رياضة جماعية مختلطة بين الذكور والإناث تنظمها قوانين لعب خاصة، و تسهر على نشرها بالمغرب الجمعية المغربية للكورفبال المعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة الكائن مقره بهولندا.

البحرنيوز : mapoujda بتصرف

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا