الوطية .. القبطانية تحذر من ظروف جوية سيئة وتدعو إلى الإستعداد لمواجهة “رصّة” محتملة بالميناء

0
Jorgesys Html test

حذرت قبطانية الوطية مهنيي الصيد البحري بالميناء من ظروف جوية صعبة تجتاح السواحل المحلية إبتداء من يوم الخميس 17 نونبر 2022.

وأفادت قبطانية الميناء أن سواحل المنطقة ستتسم برياح شمالية إلى شمالية شرقية بقوة 3 بوفور، مصحوبة بأمواج شمالية إلى شمالية غربية بعلو  يفوق 3 أمتار. وهي ظاهرة قد تتسبب في الرصّة “RESSAC” داخل الميناء، التي قد تؤثر على رسو المراكب والقوارب داخل الميناء. لكون لرصة هي ظاهرة تنجم عن هيجان المياه داخل الأحواض المائية للميناء، وقد تتسبب في إنفلات المراكب أو القوارب وإلتطامها ببعضها البعض نتيجة الثيارات القوية التي تصاحبها.

ودعت القبطانية مهنيي الصيد إلى تحسيس الأطقم البحرية بأهمية التحلي باليقظة والجاهزية للأي مناورة محتملة، بما يضمن التعامل مع هذه الظروف الجوية السيئة، عبر إتخاذ مختلف الترتيبات والتدابير للحفاظ على سلامة القطع البحرية داخل الميناء.  

 وفي موضوع متصل كانت  المديرية العامة للأرصاد الجوية قد افادت أن أمطارا قوية (من 20 إلى 40 ملم) مرتقبة اليوم الأربعاء بعدد من أقاليم المملكة. فيما أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الأمطار ستهم كلا من طنجة – أصيلة والفحص-أنجرة والمضيق -الفنيدق، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وإلى غاية السادسة من مساء اليوم الأربعاء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا