انجاح عملية تنزيل مشاريع تربية الأحياء المائية موضوع إجتماع مصغر بالغرفة المتوسطية

0
Jorgesys Html test

عقدت اللجنة التقنية لتتبع تنزيل مشاريع تربية الأحياء المائية بالغرفة المتوسطية مؤخرا  بمقر الغرفة اإجتماعا لدراسة الخصائص التقنية الواجب توفيرها في دفتر التحملات، قصد إطلاق طلب العروض للشركات المنافسة في المجال في الشهور القليلة المقبلة.

ويأتي اللقا في إطار المواكبة لمقاولين شباب وتعاونيات قطاع الصيد التقليدي،  الذين وقع عليهم الإختيار للإستفادة من دعم في حدود عشرة ملايين درهم، للاستثمار في قطاع تربية الأحياء المائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وترأس الإجتماع  مدير الغرفة رؤوف الحنصالي وبحضور ممثلي الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية ورئيس لجنة تربية الأحياء المائية بالغرفة حسني الشادلي. إذ عرف هذا اللقاء وفق منشور للغرفة المتوسطية، طرح مجموعة من النقط التي يجب العمل عليها، من أجل انجاح عملية تنزيل مشاريع تربية الأحياء المائية بالمنطقة، ومن بينها التأمين، مدة ضمانة تثبيت المعدات واستغلالها على مستوى الأماكن المحددة فيها تربية الأحياء المائية.

وستقوم  الغرفة بتنفيذ هذا البرنامج بشراكة مع إدارة الصيد البحري، والوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، لفائدة مجموعة المقاولين الشباب، وتعاونيتين للصيد التقليدي، التي تم اختيارهم مسبقا في إطار طلب ابداء الاهتمام التي أشرفت عليه الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية.

وتهدف هذه المشاريع الى إدماج المستثمرين الصغار والصيادين التقليديين بالجهة، في قطاع تربية الأحياء المائية، وتقديم  المساعدة التقنية لهم ومواكبة مشاريعهم، وتكوينهم في هذا الميدان لتهيئة الظروف المواتية لتثبيت واستغلال المعدات قصد انجاح مشاريع تربية الأحياء المائية بالمنطقة تماشيا مع مخطط أليوتيس.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا