بالأرقام .. إرتفاع مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بالموانئ المتوسطية

0
Jorgesys Html test

بلغ حجم مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى نقط التفريغ والموانئ المتواجدة بالسواحل المتوسطية خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2019 ، ما مجموعه  17 ألف و 176 طن ، وذلك بارتفاع قدره 9 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية 2018.

وحسب منشور للغرفة المتوسطية على بوابتها الرسمية، إستنادا لتقرير  للمكتب الوطني للصيد، فإن  القيمة التسويقية لمنتجات الصيد الساحلي والتقليدي بالبحر الأبيض المتوسط في ذات المدة المذكورة ،   سجلت انخفاضا مقارنة مع السنة الماضية،  بنسبة 5% .

وأضاف التقرير أن حجم الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء الجبهة عرف انخفاضا بنسبة 21 في المائة،  ليصل إلى 522 طن مقابل 657 طن في نهاية شهر غشت للسنة الماضية، وكذلك ميناء طنجة،   ، اونقط التفريغ بالقصر الصغير، وادي لو، راس كبدانة،   إذ  عرفت  كلها انخفاضا على مستوى مفرغات منتجات الصيد البحري.

وسجل بالمقابل نيناء العرائش إلى جانب مراكز الصيد بكل من اشماعلة وتارغا،  ارتفاعا كبيرا لحجم الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري،  مقارنة مع الثمانية الأشهر الأولى من السنة الماضية 2018 . أما بخصوص  باقي الموانئ ونقط التفريغ المتواجدة بالبحر الأبيض المتوسط، فقد  عرفت ارتفاعا طفيفا على مستوى منتجات الصيد البحري والتقليدي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا