بالصور مصالح الإنقاذ تحول دون جنوح مركب للصيد بالجر بمدخل ميناء سيدي إفني

0
Jorgesys Html test

حال تدخل مصالح السلامة والإنقاذ التابعة لمندوبية الصيد البحري بسيدي إفني، دون جنوح مركب للصيد بالجر على مقربة من بوابة ميناء المدينة .

وحسب تصريحات متطابقة فإن مركب الصيد بالجر الذي يحمل إسم “إسلامي 2”   كان قادما من ميناء أكادير في إتجاه ميناء سيدي إفني، من أجل إستكمال ما كان قد بدأه من إصلاحات ، غير أن مصادفة قرب دخوله إلى الميناء مع حالة الجزر ، وتراجع منسوب المياه،  صعب من مأمورية المركب في مواصلة الإبحار.

وتدخلت المصالح التابعة لقسم السلامة البحرية على متن قارب النجدة، حيث  تسلمت حبل “الباندو” من المركب، وعمدت إلى مده صوب الحوض المينائي، لتأمين مسار المركب، وتجنب جنوحه في إتجاه آخر، هذا  فيما قام مركب للصيد بالجر بمحاولة تقديم النجدة للمركب المنكوب، ومساعدته بالجر على التحرك صوب الحوض المينائي.

وخلف الحادث مجموعة من ردود الأفعال الغاضبة بخصوص إشكالية الترمل، التي تتخبط فيها بوابة الميناء، معيقة تطور هذه المعلمة البحرية ، التي يعول عليها الإقليم في إنعاش إقتصاده المحلي ، حيث لم تنجح مختلف المجهودات والإعتمادات المالية الضخمة، التي تم رصدها لمعالجة الظاهرة، في تجنيب مهنيي الصيد المشاكل المرتبط بالترمل.

وتعالت الأصوات في الآونة الآخيرة،  بضرورة إيجاد حلول جدرية تجنب مهني القطاع المزيد من الحوادث،  والتي قد يروح ضحيتها، أرواح دنبها الوحيد محاولة تأمين طرف خبز.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا