بالوثيقة : مركب “أفورار 2” ينهي الجدل حول أثمنة السردين الصناعي بمركز الفرز في ميناء العيون

1
Jorgesys Html test

أفرغ مركب الصيد الساحلي صنف السردين أفورار 2 صباح اليوم نحو 10 أطنان من سمك السردين الصناعي على مستوى مركز الفرز بميناء العيون بقيمة إجمالية بلغت 30270 درهم. وهي الأسماك الموجهة لأحد معامل التصبير .

وبالعودة إلى وثيقة البيع فإن الثمن المرجعي المعتمد على مستوى المركز بشكل رسمي هو 3,03 ، ما يؤكد أن الثمن المرجعي قد خضع للتعديل بإضافة 25 سنتيما المتفق بشانها بين المجهزين وتجار السمك ، وبذلك يكون المكتب الوطني للصيد قد حسم الجدل الدائر مند يوم الجمعة الماضي على مستوى ميناء العيون، لاسيما بعد إعلان المصنعين رفض الإتفاق الموقع بين المجهزين والتجار.

إلى ذلك شهد مركز الفرز والبيع بالدلالة بميناء المرسى – العيون، مساء أمس الأحد 11 فبراير 2022، تدفقا مهما لأسماك الإسقمري “كابيلا“.  حيث عادت مراكب السردين بكميات متفاوتة من هذا النوع من الأسماك السطحية الصغيرة، قدرتها مصادر مهنية مابين 20 و 44 طن للمركب الواحد.

وبلغت القيمة السوقية التي بيعت بها أسماك الأسقمري داخل مركز الفرز 6،50 درهم للكيلوغرام الواحد، وذلك حسب جودة المنتوج والحجم أيضا. لاسيما وان هذا النوع من الأسماك السطحية الصغيرة تحسم أثمنته عبر البيع بالدلالة .

وسنعود بمزيد من التفاصل في مقالات قادمة ..

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. …ماذا نضيف؟! نحن لسنا في وضعية الضيف ولا في وضعية صاحب مسكن ولا لاجيء مطرود من
    أرضه لأننا بدون هوية وطنية يعني أننابدون حياة
    سياسية ديمقراطية…..أننا نعيش الجهل والجهالة والأمية المركبة…في مكان أن نقرر نحن بل يقرر
    ٱخرون -عسفا-بدلا منا …ما هي مرتبتنا في خلق
    الله؟…..وأدنى ،المسخ وأدنى وأقبح من المسخ

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا