بحارة الصيد التقليدي بميناء طانطان كاعين على مندوبية الصيد وها علاش

0
Jorgesys Html test

وقفة إحتجاجية 11شهد ميناء طانطان أمس الأربعاء 30 دجنبر 2015 حالة من الإحتقان بعد رفض مندوبية الصيد البحري تسجيل الأسماك المصطادة مما أثار غضب واستياء البحارة و تجار السمك الّذين احتجوا أمام الإدارة المذكورة و  سوق السمك.

وحسب بعض المحتجين فإن إمتناع المكتب الوطني للصيد عن فتح بان السوق أمام المصطادات في غياب وثائق التصريح خصوصا  أسماك الأخطبوط المعنية بكوطة مخصصة لكل قارب محددة 460 كيلوغرام لكل شهر،  جعلت البحارة يضغطون من أجل بيع أسماكهم قبل إنصرام الشهر الحالي  من أجل  إستنفاد الحصة المخصصة لهم ،غير أن إداريي السوق ومعهم مندوبية الصيد تقول مصادرنا حاولو تني البحارة عن بيع مصطاداتهم إلى حين عودة مراكب الصيد الساحلي .

وأضافت دات المصادر أن الضغط واإحتجاجات البحارة ، عجل بفتح السوق بعد ساعات من الإنتظار كان لها إنعكاسها على مصطادات البحارة. هذا في الوقت الذي تم فيه الإتفاق على يوم غد الفاتح من يناير 2016 كموعد لبيع المصطادات . هذا الإتفاق وإن أخمد نار الإحتجاج فإنه خلف تدمرا لدى البحارة بإعتباره فوت عليهم فرصة إستنفاد حصتهم الشهرية من الأخطبوط ، كما أن الفاتح من يناير هو يوم عطلة وهو الأمر الذي سينعكس سلبا على أثمنة المصطادات التي فقدت من جودتها بعدما ظلت تنتظر فرصتها لثلاثة ايام .

وعلاقة بالموضوع دعى بحارة قوارب الصيد التقليدي المتخصصة في كل من الصيد بالخيط وصيد الاخطبوط و صيد بالشعرة، رئيس الجهة و السلطات المحلية والمجالس المنتخبة، بالتدخل العاجل لوضع حد لما وصفوه بالابتزاز و فوضى سوق السمك بميناء طانطان .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا