بحارة الصيد الساحلي بكالايريس يتكتلون في إطار جمعوي جديد

0
Jorgesys Html test

تعزز المشهد الجمعوي البحري ب كالايريس بإقليم المضيق يوم  السبت 17 يونيو 2017 بميلاد إطار مهني جديد ، أطلق عليه مؤسسوه جمعية البحارة للوحدة و التضامن ، في جمع عام حضره ثلة من مهني الصيد البحري بالإقليم، هؤلاء الذين وضعوا الثقة في جمال بنعلي  ليقود هذه المرحلة التأسيسية كرئيس للجمعية.

و في تصريح هاتفي بالبحرنيوز أكد جمال بنعلي ان جمعية البحارة للوحدة و التضامن، أسست من اجل الترافع لإستفادة المهنيين من التغطية الصحية والخدمات الإجتماعية ، في افق  المساهمة في التنمية الاجتماعية و الاقتصادية لأزيد من 100 بحار، يشتغلون بمراكب الصيد الساحلي بمنطقة كالايريس ، و التي ينحصر عددها في أربع مراكب للصيد .

وتهدف الجمعية التي خرجت للوجود بمنطقة كالايريس  حسب قانونها الأساسي، إلى المساهمة في تنظيم القطاع، من خلال تأهيل وتكوين البحارة، و القيام بحمالات للتوعية و العمل على خلق روح التضامن والتنمية الاقتصادية والثقافية وسط البحارة. كما رسمت الوثيقة مضمن أهداف الجمعية  العمل على تطوير وتنمية قطاع الصيد البحري.

 وتروم الجمية الجديدة فضلا عن الأهداف السابقة ، إلى مساعدة البحارة وتقديم العون لهم في الأزمات التي يمرون بها . مع تنصيب نفسها طرف مدنيا في  الترافع والدفاع عن حقوق البحارة، وذلك في إطار ما يسمح به القانون، وكذا القيام بحملات طبية بالتنسيق مع المصالح المختصة.

يذكر أن الجمع العام التأسيسي قد كلف جمال بنعلي بعد تنصيبه رئيسا للجمعية، باختيار تشكيلة المكتب المسير، حيث وضع الأخير ثقته في كل من  محمد عزيز موحات نائبا أولا ، وفي اهيم اولاد العياشي أمينا للمال  ينوب عنه التشيش محمد. كما تم إختيار  سعيد بوجيدة كاتبا عام ومحمد الحوات نائبا له .  هذا فيما ضم المكتب ثلاث مستشارين يتعلق الأمر بكل من زكرياء بنعلي ، محمد بنعمر، احمد الشهبوني.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا