بحارة بوجدور يلتمسون تمديد صيد الأخطبوط لأسبوعين إضافيين

0
Jorgesys Html test

إلتمس مهنيو الصيد التقليدي ببوجدور من الإدارة الوصية على قطاع الصيد، تمديد موسم صيد الأخطبوط لأسبوعين إضافيين لتدارك ما فاتهم،  جراء سوء الأحوال الجوية التي عاشت على و قعها قرى الصيد التابعة للاقليم في فترات متقطعة من الموسم. 

 وأبان مهنيو الصيد التقليدي ببوجدور في ملتمس رفعته  هيئات مهنية إلى وزير الفلاحة و الصيد البحري ،عن استيائهم من قرب انتهاء الموسم الشتوي لصيد الاخطبوط، في ظل استمرار الاضطرابات الجوية بالمنطقة ، والتي أضاعت على بحارة المنطقة الإستفادة من الحصة المخصصة لدائرتهم البحرية من هذا الصنف الرخوي،  بعد ان  تسببت الإضطرابات الجوية  في  توقفهم المتكرر عن ممارسة أنشطتهم البحرية.

و اكد نص الوثيقة التي توصلت جريدة البحرنيوز بنسخة منها،  ان تمديد  فترة صيد الاخطبوط خلال  هذا الموسم الشتوي، سيساهم في  تحسين الوضعية المعيشية لمهنيي الصيد بالمنطقة، سيما  في ظل عدم استكمال الكوطة المخصصة للإقليم.

 يشار ان وثيقة الملتمس قد تم توقيعها من طرف ممثل غرفة الصيد البحري الاطلسية الجنوبية ،و جمعية طريق الخير لأرباب قوارب الصيد التقليدي ، وجمعية مفتاح الخير لقوارب الصيد التقليدي، بالإضافة غلى كل من جمعية افتيسات للصيد البحري ، وجمعية الرحامنة لمساندة بحارة الصيد التقليدي ،وجمعية شيراع التنمية للصيد التقليدي .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا