بحارة تفنيت يتكتلون داخل المنظمة الديمقراطية للشغل لمواجهة تحديات القطاع

0
Jorgesys Html test

إختار مهنيو الصيد التقليدي بقرية الصيد تفنيت التابعة لنفوذ الدائرة البحرية لاكادير، التكتل في مكتب نقابي جديد، تحت مظلة المنظمة الديمقراطية للشغل.  يقوده بكوري عزيز الذي تم اختياره أول أمس الأحد 23 يونيو 2019، ضمن جمع تأسيسي احتضنت أشغاله مقر الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة بيوكرى إقليم شتوكة ايت  باها، حيث وضعت فيه الثقة ككاتب عام للمكتب الذي سيقود هذه المرحلة.

 وعبر بكوري عزيز عن شكره وامتنانه للثقة التي وضعها فيه الجمع العام، والتي تبقى حسب تعبيره تكليف قبل أن تكون تشريف، مسجلا في ذات السياق أن الظرفية الحالية تتطلب تظافر جهود مهني الصيد التقليدي لمواجهة التحديات المطروحة بالساحة المهنية، في أفق الرقي بمهمة البحار، ووضعها ضمن الركائز الأساسية في أي نقاش محتمل بخصوص مستقبل المنظومة البحرية في قطاع الصيد البحري التقليدي .

 ويأتي هذا التكتل النقابي حسب خاليد فواح مقرر المنظمة الديمقراطية للشغل فرع تفنيت، بأبعادها الوطنية و الجهوية والإقليمية، حيث يهدف المكتب الجديد، إلى الترافع لدى الجهات المسؤولة لإيجاد صيغة شمولية متكاملة، تهدف إلى القطع مع جل المشاكل و الإرهاصات المهنية و العملية البحرية، التي يعيش على وقعها بحارة الصيد التقليدي بتفنيت، مضيفا أن مثل هده التنظيمات من شأنها إعادة الاعتبار لجل بحارة الصيد التقليدي، في أفق تحسين وضعيتهم الاقتصادية والإجتماعية.

وضم المكتب الجهوي بميناء بتفنيت، بالإضافة إلى بكوري عزيز الكاتب العام، الشرقي مبارك نائبا للكاتب العام،  فيما أمسك راجي إبراهيم مهمة أمين المال، ينوب عنه رشيد ابليغ. وتولى  خاليد فواح مهمة كاتب المكتب، بنيابة من الراجي محمد. فيما ضم المكتب المنتخب ثلاث  مستشارين، هم على التوالي محمد حكيم، يوسف بن المدن، العسري محمد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا