بحر العيون يلفظ جثة أحد المفقودين في حادث إنقلاب قارب الصيد “قطر 2”

0
Jorgesys Html test
جثة بحار في العشرينيات التي لفظها البحر

العيون/ متابعة

لفظت مياه سواحل العيون جثة بحار في العشرينات، كان يشتغل على ظهر مركب للصيد التقليدي المسمى “قطر 2″، المسجل تحت رقم 10-1836، الذي تعرض للغرق صباح اليوم الجمعة 12 فبراير 2021. 

وحسب مصادر مهنية، فإن مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون بعد إشعارها بالحادث، أرسلت فورا خافرة إنقاذ الأرواح البشرية “الدشيرة”، للتدخل بجانب الوقاية المدنية والدرك الملكي البحري، من أجل تمشيط المنطقة للعثور على المفقودين.  فيما لم يتم العثور على القارب المذكور، الذي ترجح فرضية غرقه بسواحل الإقليم.

وحضرت مختلف السلطات المينائية، إلى مكان العثور على الجثة، التي جرى نقلها إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بالعيون، فيما تباشر مصالح الدرك الملكي البحري، القيام بالإجراءات القانونية، لتحديد ملابسات وظروف الواقعة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

يذكر ان القارب المنكوب كان على متنه ثلاثة بحارة إختلفت أعمارهم وهم من ابناء المنطقة . حيث تمكن بحار واحد من  النجاة فيما أعتبر إثنان في عداد المفقودين قبل أن يلفظ البحر جثة أحدهما بعد زوال اليوم .

وكانت مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون قد عممت في وقت سابق، نشرة إنذارية بسبب إستياء حالة البحر، حيث أوضحت المندوبية في إعلان لها، موجه للبحارة والفاعلين المهنيين، أن سواحل الدائرة البحرية ستشهد ظروفا جوية غير ملائمة للإبحار، ستعرف هبوب رياح شمالية – شرقية، بقوة 5 بوفور وعلو الموج الذي سيتعدى المترين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا