بريطانيا تعول على المغرب في سد حاجياتها من الأسماك بعد خروجها من الإتحاد

0
Jorgesys Html test

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش، أمس الخميس بالرباط، مباحثات مع الوزير البريطاني المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) السيد أليستار بورت، تناولت فرص تنمية التعاون الثنائي في مجالي الفلاحة والصيد البحري لما بعد “بريكسيت”.

 وقال عزيز أخنوش، في تصريح للصحافة، عقب هذه المباحثات، إن هذا اللقاء شكل مناسبة لاستكشاف سبل النهوض بالشراكة المغربية-البريطانية في مجالي الفلاحة والصيد البحري، لاسيما بعد الخروج الوشيك للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وأكد أن المملكة المتحدة تعد شريكا “محوريا” و”قويا” للمغرب، موضحا أن صادرات المغرب نحو هذا البلد قفزت إلى أزيد من 80 في المائة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

من جانبه، قال السيد بورت إن المملكة المتحدة تطمح إلى رؤية علاقات جديدة تتشكل عندما تغادر الاتحاد الأوروبي”. وأضاف أن هذا اللقاء شكل مناسبة للإشادة بعلاقات التعاون “الممتازة” بين المملكتين، مشددا على أنه و”بغض النظر عن أهمية الفلاحة بالنسبة للبلدين والفرص الجديدة التي ستحدثها، جددنا التأكيد على إيلائنا نفس الاهتمام لهذا القطاع والعلاقات المنبثقة عنه، والتي ستتعزز أكثر فأكثر”.

البحرنيوز : متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا