بسبب كورونا تعليق الدراسة بجميع الأقسام والفصول بما فيها مؤسسات التكوين البحري

0
Jorgesys Html test

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،  تعليق  الدراسة بجميع الأقسام والفصول، انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 حتى إشعار آخر، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار وباء “كورونا” (كوفيد 19).

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اطلعت عليه البحرنيوز، أن الأمر  لا يتعلق هنا بتاتا بإقرار عطلة مدرسية استثنائية،  مؤكدة في ذات السياق أن الدروس الحضورية، ستعوض بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلبة والمتدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد.

ويتعلق القرار،  برياض الأطفال وجميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني والمؤسسات الجامعية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سواء منها العمومية أو الخصوصية، وكذا مؤسسات تكوين الأطر غير التابعة للجامعة والمدارس ومراكز اللغات التابعة للبعثات الأجنبية.  وكذا مراكز اللغات ومراكز الدعم التربوي الخصوصية.

وينطبق القرار أيضا على مؤسسات التكوين البحري، حيث أكدت مصادر مطلعة أن الدراسة ستتوقف بهذه المؤسسات إنطلاقا من يوم الإثنين القادم، إذ أكدت ذات المصادر أن المؤسسات التي  تشتغل بنظام التكوين الداخلي، ستنطلق إنطلاقا من يوم غذ الترخيص للطلبة المقيمين بمغادرة الداخليات. فيما سارعت بعض معاهد التكوين إلى إلغاء مجموعة من الأنشطة التي كان من المقرر إقامتها خلال الأسبوعين القادمين، كما هو الشأن لمعهد تكنولوجيا الصيد بالعرائش، الذي كان قد سطر في وقت سابق مجموعة من اللقاءات التكوينية مع عدد من الشركاء.   

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا