بعد إستحواد “ستيام” على %51 من أسهم شركة النقل البحري (AML) شركة سويدية تحصل على النسبة المتبقية من الأسهم

0
Jorgesys Html test

أعلنت مجموعة “أتيكا” اليونانية عن توصلها لاتفاق مع شركة “ستينا لاين” السويدية لبيع حصتها من “أفريكا موروكو لينك” (AML) والتي تبلغ 49 بالمائة.

وأفادت المجموعة اليونانية في بلاغ لها ، أمس الاثنين، أن  هذه الصفقة ستشمل أيضا سفينتي “موروكو ستار” و “هايسبيد 3″، بإجمالي تكلفة تصل إلى أزيد من 490 مليون درهم (49 مليون دولار).

وأعلنت الشركة المغربية للنقل “ستيام”، قبل أيام قليلة، عن شراء غالبية أسهم نفس الشركة المغربية (51 بالمائة)، والتي كانت مملوكة لشركة “بنك أوف أفريكا”.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أتيكا، بانوس ديكايوس إن اتفاقية بيع حصة المجموعة من الشركة المغربية، يأتي في سياق تخطيط المجموعة اليونانية لإعادة تخصيص مواردها نحو أعمالها الأساسية، مشيرا إلى أن اتفاق البيع لا زال ينتظر الضوء الأخضر من مجلس المنافسة.

وكان بلاغ مشترك لمؤسسة بنك إفريقيا والشركة المغربية للنقل، قد أكد أن هذه الصفقة “ستمكن من تطوير شركة النقل البحري (AML) من خلال الاعتماد على خبرة “الستيام” في نقل الركاب والبضائع”.

وأشار إلى أن هذا الاستحواذ الجديد، “تؤكد شركة “ستيام” استراتيجيتها الأخيرة للتنويع وتمثل بداية مرحلة جديدة من النمو لتصبح اللاعب الرئيسي في مجال النقل متعدد الوسائط للأشخاص والبضائع في المغرب والمنطقة”.

البحرنيوز: وكالات  

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا