بعد شكايات المهنيين .. هذا ما قررته إدارة “CNSS” بخصوص بوابة الضمان البحري

0
Jorgesys Html test

إنعقد اليوم الإثنين 16 أكتوبر 2023 على الساعة الثانية زواال، بمقر الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، اجتماعا خصص لتدارس مجموعة من النقط المتعلقة ببوابة ضمان بحري.

وترأس هذا الإجتماع المدير العام للصندوق بحضور كل من رئيس جامعة غرف الصيد البحري، ورئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية ومستشار برلماني عن قطاع الصيد البحري، ونائب رئيس الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب، فيما حضره عن الوزارة الوصية مستشار وزير الفلاحة و الصيد البحري، ومدير التكوين البحري، رجال البحر والإنقاذ، ومدير التسويق بالمكتب الوطني للصيد.

وحسب بلاغ صحفي صادر في أعقاب هذا الإجتماع توصلت البحرنيوز بنسخة منه، فقد تدارس اللقاء مجموعة من النقط المتعلقة ببوابة ضمان بحري، إذ وبعد مناقشة مستفيضة تم الإتفاق على مجموعة من المخرجات، وذلك تجاوبا مع شكايات مجموعة من المهنيين المتعلقة بعدم التوصل بالتعويضات العائلية وكذا التغطية الصحية لأشهر ماي، يونيو و يوليوز 2023.

وتقرر حسب ذات البلاغ  إعادة دراسة المعطيات بالنسبة للأشهر السالفة الذكر، وذلك بالإعتماد على المعلومات المتوفرة لدى المهنيين ومحاسبيهم عبر إعادة التصريح بلوائح البحارة مختومة من طرف مندوبيات الصيد البحري، بالطريقة الإعتيادية ومصحوبة بدعامة إلكترونية (fichier excel) تحمل نفس المعلومات، التي يجب وضعها على مستوى وكالات الضمان الإجتماعي قبل 20 أكتوبر 2023، وذلك من أجل التسريع وتسهيل معالجتها.

أما بالنسبة للمعطيات المتوصل بها بعد هذا التاريخ يفيد البلاغ، فستتم معالجتها خلال الشهر الموالي. وعلى هذا الأساس، سيتم صرف التعويضات العائلية بأثر رجعي للبحارة المستوفون للشروط القانونية الجاري بها العمل.

إلى ذلك أكد الإجتماع يشير ذات البلاغ، على الإستمرار بالعمل بالبوابة، مع تسهيل الولوج إليها للمعنيين بالأمر من خلال الدورة التكوينية التي سيتم تنظيمها من طرف الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، بتنسيق مع شركائه يوم 24 أكتوبر 2023 بالدار البيضاء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا