بمشاركة المغرب .. تدريبات عسكرية بنيجيريا لحماية الإقتصاد البحري بإفريقيا وضمان إستدامة الموارد البحرية

0
Jorgesys Html test

إنطلقت منذ يوم الإثنين 23 يناير الجاري. في لاغوس بنجيريا، المناورات البحرية “أوبانغامي إكسبريس 23″ في دورتها الثانية عشرة. بمشاركة البحرية الملكية المغربية، وهي التدريبات الأكبر من نوعها في وسط وغرب إفريقيا. ويجري تنظيم هذه التدريبات من طرف القوات البحرية الأمريكية. ورعاية من القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا أفريكوم.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وحسب بيان للبحرية الأمريكية، صدر يوم الإثنين، سيتضمن هذا التمرين، سيناريوهات تدريب داخل الميناء وفي البحر. بما في ذلك التعرف على مركز العمليات البحرية وتبادل الرعاية الطبية وعمليات البحث والإنقاذ وتقنيات الصعود إلى الطائرة. ووفقا لبلاغ ل”أفريكوم” ستساعد هذه التدريبات “الشركاء الأفارقة على حماية اقتصادهم البحري من أجل ضمان استمرار الاستخدام المستدام للموارد البحرية. وتمكين أمن واستقرار التجارة البحرية العالمية”.

ويروم تمرين Obangame Express الذي تشرف عليه القوات البحرية الأمريكية في إفريقيا وبرعاية القيادة الأمريكية في إفريقيا. تحسين التعاون الإقليمي وتبادل المعلومات. وخبرة الحظر التكتيكي لتعزيز القدرات الجماعية للدول المشاركة لمكافحة الصيد غير القانوني وغير المبلغ عنه وغير المنظم.

وإضافة إلى المغرب، يعرف التمرين مشاركة كل من أنغولا، بنين، البرازيل، الرأس الأخضر، الكامرون، كندا، كوت ديفوار، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الدنمارك. الغابون، غامبيا، غانا، غينيا بيساو، إيطاليا، ليبيريا، وناميبيا، هولندا، نيجيريا، بولندا، البرتغال. وجمهورية الكونغو وساو تومي وبرينسيبي والسنغال وسيراليون وتوغو والولايات المتحدة.

البحرنيوز: 24 ساعة بتصرف 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا