بوجدور .. بعد إنصرام عطلة العيد قوارب الصيد تدشن إستئناف نشاطها بكميات مهمة من الكلمار

0
Jorgesys Html test

استأنف مهنيو الصيد التقليدي بميناء بوجدور  رحلاتهم البحرية  الاعتيادية بالمصيدة المحلية، بعد انصرام عطلة عيد الأضحى،  وعينهم على الظفر بمنتوج سمكي مهم،  لتحقيق  مبيعات تعينهم على الدخول الإجتماعي الجديد .

وكشفت مصادر محلية في تصريحات متطابقة للبحرنيوز، أن قرابة 300 قارب بسواحل المدينة عادت لممارسة أنشطتها، حيث اتجه جلها  لإستهداف الكلمار، كصنف من الرخويات يحضى بإهتمام خاص من طرف الصيادين ، وذلك  في ظل غياب الطعمة المكونة من سمك السردين ، والمعروفة باللغة المحلية ب “أصلصي” . فيما  أفادت ذات المصادر أن حجم المصطادات قد تراوح ما بين 30 و 70 كيلوغراما لكل قارب،  في حين تأرجحت القيمة المالية ما  بين 80 و 90 درهما للكيلوغرام الواحد.

و أبرزت مصادر مهنية مطلعة من داخل ميناء بوجدور،  أن  حركية ميناء المدينة لاتزال محتشمة ، موضحة في ذات الموضوع،  أن أغلبية مهنيي الصيد الذين إنخرطوا في ممارسة  أنشطتهم البحرية منذ يوم السبت الآخير ،  هم من القاطنين بمدينة بوجدور،  أو أولئك الذين إختاروا البقاء في الإقليم،  دون السفر إلى مساقط رؤوسهم لظروف مختلفة..

و أضافت المصادر المهنية، أن من بين العوامل الأساسية التي أخرت ولوج قوارب الصيد التقليدي لسواحل الإقليم،  هي الاضطرابات الجوية،  التي تعيش على وقعها المدينة.  و التي  كان لها الأثر السلبي على ولوج قوارب الصيد إلى المصايد المحلية في اليومين الآخيرين،  مقارنة مع يوم الإنطلاقة بعد العودة من عطلة العيد.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا