بوجدور .. “صحة جيدة تعليم جيد” موضوع ندوة بمركز التأهيل المهني البحري

0
Jorgesys Html test

نظم المجلس العلمي المحلي باقليم ببوجدور بمشاركة من مركز التأهيل المهني البحري  بالمدينة امس الثلاثاء 26 مارس 2024 ندوة علمية في إطار تنزيل البرنامح الوعظي الرمضاني “صحة جيدة تعليم جيد”. وهو البرنامج الذي يتوخى التحسيس والتوعية بصحة التلاميذ والطلبة والشباب.

واستقبلت قاعة مركز التأهيل المهني البحري  أشغال هذه الندوة العلمية الموجهة لمتدربي المؤسسة بحضور باقي مكونات المركز، حيث أكد مصدر مسؤول أن هذه الندوة  تطرقت لمجموعة من المواضيع الدينية من بين عناوينها ” من فضائل و مزايا و خصائص شهر رمضان ، صيام رمضان و دوره في الإقلاع عن العادات السيئة التدخين نموذجا.

ويراهن برنامج  “صحة جيدة تعليم جيد” الذي يسهر على تنفيذه  وعاظ وواعظات ومرشدون ومرشدات وأطر تربوية وأساتذة باحثون على وقاية الشباب من الأمراض السارية، وضمان  التغذية السليمة للشبابن وكذا وقاية الشباب من الإدمان، كما يقارب الاحتياجات النفسية للأطفال والشباب،  وتوجيههم  للتعامل السليم مع وسائل التواصل الحديثة.. حيث يجد برنامج “صحة جيدة تعلم جيد” منطلقه من خلال “اتفاقيات إطار للشراكة” مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كما يجد ركيزته أيضا في حصيلة إنجازات الوزارة للسنوات 2018 إلى 2022.

 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا