بوجدور .. عيد العرش يغلق سوق السمك بالميناء

0
Jorgesys Html test

أعلنت المندوبية الجهوية للمكتب الوطني للصيد ببوجدور أمس الخميس 27 يوليوز 2022، عن توقيف العمل بأسواق السمك التابعة لنفوذ المكتب يوم السبت  29 يوليوز، كعطلة استثنائية بمناسبة عيد العرش.

وشهد سوق السمك ببوجدور أمس الخميس تفريغ أزيد من طن ونصف من سمك البشلمون، المعروف في الأوساط البحرية بالسريولا ” Sériole couronnée” من طرف مركب الصيد الساحلي بالخيط المسمى “مهيب الرحمان”.

وأكدت مصادر مهنية محسوبة على تجار السمك بميناء بوجدور في تصريحات متطابقة، أن المعلمة التجارية والبحرية عرفت انتعاشة مهمة أمس الخميس، عند تفريغ كميات مهمة من سمك البشلمون، الذي يحظى بإقبال كبير من طرف المهتمينمن التجار. وذلك في ظل توالي الاضطرابات الجوية البحرية، باعتبارها السبب الرئيسي لتعطيل نشاط  مهني الصيد.

ويتطلع تجار السمك طيلة فترة توقف أسطول الصيد التقليدي عن الابحار، لتعطل أحد مراكب الصيد  الخيط  بالسواحل المحلية، من أجل ولو الميناء بغرض الإصلاح. وهو العذر الذي تتحجج به مراكب الصيد الممنوعة من ولوج الميناء، من أجل تفريغ مصطاداتها بميناء بوجدور. فيما تتعالى أصوات وسط المتتبعين للشأن البحري، تطالب بضرورة تشديد المراقبة على بعض الممارسات التحايلية، التي تلجأ إليها مراكب الخيط المسجلة بميناء الداخلة بغرض  ولولوج الميناء.

وأشارت المصادر المحسوبة على التجار في ذات الصدد، أن القيمة المالية للبشلمون، عرف تذبذبا في رقم معاملاته المالية، وذلك باختلاف أوزانها. حيث تعد الأوزان المتوسطة الأوفر حظا في جذب أعين تجار السمك. إذ وصلت قيمتها المالية الى 150 درهما للكيلوغرام الواحد، في حين الأوزان الكبيرة لا تتعدى أثمنتها 120 درهما للكيلوغرام الواحد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا