بوجدور .. مركز التأهيل المهني البحري يتعزز بمحرك ميكانيكي لتدريب وتعزيز قدرات البحارة الميكانيكين

1
Jorgesys Html test

تعزز مركز التأهيل المهني أمس الاثنين 13 دجنبر 2021 بمحرك لمراكب الصيد الساحلي،  لدعم التكوينات البحرية في مجال الميكانيكا البحرية عبر  توطيد المفاهيم، والمعلومات الميدانية المرتبطة بالميكانيك البحري، لدى المتدربين داخل شعبة الميكانيك بالمؤسسة البحرية.

واكد فراح مصطفى مدير مركز التأهيل المهني ببوجدور، أن هذا المحرك الذي يخص مراكب الصيد الساحلي بجميع التخصصات، قد اقتناه مركز التأهيل، بغرض الرفع من المستوى التكوين المهني للبحار الميكانيكي، خصوصا في شعبة الميكانيك، باعتبار هذه الالة التعليمية، ستشكل اضافة مهمة، بإعتبارها ستخول للمستفيدين، الانتقال من المستوى النظري الى التطبيقي الميداني بشكل المطلوب.

ويراهن المركز على تعزيز قدراته التكوينية، لتخريج يد عاملة مؤهلة، بالشكل الذي يتطلبه سوق الشغل يؤكد المصدر الاداري. لاسيما وأن المحرك الجديد سيمكن البحار الميكانيي المتدرب في شعبة الميكانيك بالتدرج وشعبة التأهيلي المهني، من الوقوف على أدق التفاصيل المرتبطة بمجال تركيب الصفائح الميكانيكية للمحرك، ومعرفة التكتيكات العلمية والعملية لتشغيل المحرك.  فالمزج بين التكوين الميداني والتطبيقي، سيساهم لا محالة حسب قول المصدر المسؤول، في تمكين المكونين مستقبلا، وتعزيز قدراتهم في التعاطي مع الأعطاب الميكانيكية التي تلاحق المحرك.

وأضاف مدير المركز، ان جل المكونين الذين سيستفيدون من التكوين البحري شعبة الميكانيك، سيجتازون امتحانات تأهيلية، لها علاقة بطريقة تشغيل المحرك. فيما اشار المصدر في ذات السياق أن 21 متدربا باعتبارهم يشكلون أول فوج سيستفيد من دورات تكوينية ميدانية، في وجود هذا المحرك الذي لا يختلف على المحركات المعتمدة لدى جل مراكب الصيد الساحلي بجميع تخصصاتهم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، اما بعد بما انكم مهتمون بقضايا البحر والبحار نحيطكم علما ان لدينا إضافات على المراكب والقوارب لتحسين جودتها من الغرق والحوادث وسلامة الأرواح وشكرا

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا