بين الإرشاد والتحسيس .. الوحدة التابعة للمركز الوطني للإرشاد البحري تواصل رحلاتها التكوينية بمدن الشمال

0
Jorgesys Html test

قدمت الوحدة المتنقلة التابعة للمركز الوطني للإرشاد البحري بالعرائش، اليوم السبت 31 دجنبر 2022 خدماتها التأطيرية لبحارة الصيد التقليدي بنقطتي الصيد بليونش و الدالية،  حيث هم البرنامج  التكويني تثمين المنتوجات البحرية وتقنيات البقاء على قيد الحياة، والأنشطة المدرة للدخل لفائدة المستفيدين.

واستفادت المتعاونات التابعات لتعاونية النسوية موجة بليونش، بنقطة التفريغ بليونش التابعة لمندوبية الصيد بالمضيق من موضوع  تدبير المشاريع وكذا تثمين المنتوجات البحرية. و ذلك بغرض تكريس الوعي المهني بكيفية إنجاز المشاريع و تدبيرها وتسييرها، بما يضمن الرفع من المستوى الاجتماعي والاقتصادي للمتعاونات مستقبلا. فيما إستفاد أعضاء تعاونية الصيد الدالية للصيد التقليدي  التابعة لنفوذ مندوبية الصيد البحري بطنجة، خلال الفترة الزوالية اليوم السبت من دورة  إشادية، تناولت  تقنيات البقاء على قيد الحياة والانشطة المدرة للدخل. 

 و نوهت فاطمة مخناس رئيسة تعاونية موجة بليونش، بأهمية مثل هذه الدورات التحسيسية والإشادية البحرية،  والتي  من شأنها الرفع من المستوى المعرفي لنساء التعاونية، بغرض الخوض في مشاريع بحرية مستقلا. حيث تحتاج مثل هذه المبادرة لمعرفة مسبقة ودراية عامة بالجوانب الأساسية، قبل و بعد انجاز المشاريع. حيث شددت الفاعلة في المجال التعاوني على أهمية التكوين المستمر، الذي يشكل دعامة قوية  لمواكبة سير التعاونية النسوية، وتحقيق أهدافها المسطرة، بما يدفع نحو الرفع من المستوى الاقتصادي والاجتماعي .

وسبق للوحدة المتنقلة التابعة للمركز الوطني للإرشاد البحري بالعرائش، أن قامت  بدورات تحسيسية و ارشادية بحرية لمجموعة من الهيئات المهنية و لبحارة الصيد،  بكل من  منطقة الصيد “ارويسية”، وميناء المهدية والتي همت  مناقشة مجموعة من المواضيع تهم  تدبير المشاريع، و الطرق السليمة للوقاية والسلامة الصحية،  للحفاظ على جودة المنتوج.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا