تعيين زكية الدريوش نائبة أولى لرئيس اللجنة الدولية للمحافظة على أسماك التونة بالمحيط الأطلسي (ICCAT)

0
Jorgesys Html test

تم مؤخرا تعيين زكية الدريوش الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري نائبة أولى لرئيس اللجنة الدولية للمحافظة على أسماك التونة بالمحيط الأطلسي (ICCAT) بعد أن ظلت حاظرة ضمن تشكيلة المكتت كنائبة ثانية طيلة اربع سنوات الماضية. 

وتم ذلك حسب بلاغ لقطاع الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ضمن أشغال الدورة العادية السابعة والعشرين اللجنة الدولية للمحافظة على أسماك التونة بالمحيط الأطلسي(ICCAT)،  التي إنعقدت عن بعدمن 15 إلى 23 نونبر 2021، حيث ضمت هذه الدورة 52 طرفًا متعاقدًا و 05 أطراف أو كيانات صيد متعاونة غير متعاقدة، بالإضافة إلى مراقبين أعضاء منظمات غير حكومية للصيد. التي عرفت مشاركة المملكة المغربية، ببعثة مهمة مكونة من ممثلي الإدارة وكذا المهنيين، والتي ترأستها السيدة زكية دريوش ، الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري.

وتم تعيين زكية الدريوش في المنصب الجديد كنائبة أولى لرئيس هذه اللجنة ICCAT التي تكتسي أهمية بارزة  كمعيار عالمي في مجال التدبير المستدام لأنواع التونة والأصناف ذات الصلة يضيف البلاغ، جاء تعينها  على هامش انتخاب ممثلي اللجنة،  وذلك بدعم من عدة دول على وجه الخصوص ، الاتحاد الأوروبي والدول الأفريقية أعضاء COMHAFAT، اليابان.. خصوصا وأن السيدة زكية دريوش مثلت المغرب في هذه الدورة ، بصفتها النائب الثاني لرئيس ICCAT لمدة أربع سنوات في المكتب المنتهية ولايته.

و تجدر الإشارة أن اللجنة الدولية للمحافظة على أسماك التونة بالمحيط الأطلسي (ICCAT)، هي منظمة حكومية دولية لصيد الأسماك، مسؤولة عن الحفاظ على أسماك التونة والأنواع ذات الصلة بالمحيط الأطلسي والبحار المجاورة له. وكل دولها الأعضاء بما في ذلك المملكة المغربية ملزمون بتطبيق التوصيات المعتمدة من طرف هذه اللجنة، وفي حالة عدم الامتثال لها يتم تطبيق تدابير تقييدية على البلدان المعنية، ولا سيما حظر تصدير منتجاتها السمكية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا