تكاثف جهود السلطات والمهنيين يثمر إنقاذ البحارة العالقين بسواحل طانطان

0
Jorgesys Html test
عامل إقليم طانطان يتابع عن كثب وضعية القوارب المنكوبة

تمكنت البحرية الملكية ليلة أمس السبت صبيحة الأحد من إنقاذ طاقم قارب بوكميلي احد القوارب الثلاثة التي كانت عالقة بسواحل الوطية، وذلك بواسطة بارجة ” باركاش ” حيث سلمت البحارين الى مركب القطر ” كاب سيم ” على مقربة من الميناء.

كما تم إنقاذ طاقم قارب آخر يحمل إسم  “سليمة “من طرف مركبي الجر الساحلية الحلال و رشدي، فيما سجلت مصادر مهنية ان  قاربا ثالثا تحت إسم” أسعد ”  قد تدبر أموره في العودة إلى الميناء بعد تراجع نسبية ( المنزلة ) الرياح، لينتهى بذلك كابوس ليلة بيضاء، قضتها مختلف السلطات المختلفة بإقليم طانطان في البحث عن ثلاث قوارب تقليدية فقدت في ظروف جوية سيئة.

و تكاثفت مجهودات  مصالح مندوبية الصيد البحري بطانطان  و ممثلوا الهيئات المهنية و القوات المسلحة الملكية و البحرية الملكية و جمعية مراكب الصيد بالجر و عمالة طانطان و بلدية الوطية و قبطانية الميناء و الهيئات المهنية المختلفة، للحيلولة دون خسائر في الأرواح،  حيث تم تسخير طائرة هيليكوبتير  قامت بالمسح لتحديد مواقع قاربين و كذلك فرقاطة ” بركاش ”  و مركبي الصيد بالجر الحلال و رشدي .

 وتوالت  عمليات إرجاع  القوارب المفقوذة و آليات الصيد برا، من طرف ممثل الغرفة الأطلسية و أعضاء تعاونية الوطية   مند الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد ، بحيث  تم إنقاذ البحارة فقط، و بقيت القوارب بعلامات مثقلة في موقعين مختلفين لتفادي الخسائر البشرية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا