المؤسسة البحرية المغربية تحتفي بنساء ورجال الملاحة التجارية

0
Jorgesys Html test

نظمت المؤسسة البحرية المغربية، الأحد في مدينة الدار البيضاء، حفلا تكريميا على شرف نساء ورجال الملاحة التجارية المغربية الذين ساهموا في النهوض بهذا القطاع الحيوي من الاقتصاد الوطني.

وهكذا، تم الاحتفاء بما يناهز من مائتي شخص يمثلون مختلف مهن الملاحة التجارية، من ربابنة أعالي البحار وضباط مهندسين وضباط الاتصالات.

 

وأشاد الحاضرون، خلال هذا الحفل الذي تخللته وصلات موسيقية متفرقة، بالجهود التي بذلها هؤلاء الأطر الذين يمثلون قدماء المستخدمين في الشركة المغربية للملاحة البحرية وخريجي المعهد العالي للدراسات البحرية بالدار البيضاء خلال مساراتهم المهنية المختلفة، مؤكدين بالمناسبة على الدور المهم الذي اضطلعت به الملاحة التجارية في تعزيز إشعاع المملكة ومكانتها عبر دول المعمور.

وأضاف والزين أنه تم استدعاء ما يناهز 200 شخص من قدماء البحارة، بغية الاستماع لبعض شهادات هؤلاء الذين عايشوا الحقبة الذهبية من الملاحة التجارية المغربية.

يذكر أن المؤسسة البحرية المغربية هي منظمة حديثة العهد، تنضوي تحت لوائها “الجمعية المغربية البحرية” و”الجمعية المغربية لمستخدمي وأطر وبحارة كوماناف”، وتروم الحفاظ على التراث البحري الوطني والنهوض بوضعية نساء ورجال البحر المغاربة.

البحرنيوز: و.م.ع  (الصور من صفحة محمد عدنان والزين على الفيسبوك)

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا