تنسيق الجهود يجنّب مركبا لصيد السردين الجنوح شرق سواحل الوطية (+فيديو)

0
Jorgesys Html test

تدخلت خافرة الانقاذ أسا عصر اليوم الإثنين 25 أبريل 2022 بمساندة من أحد مراكب الصيد بالجر، لتقدبم المساعدة لمركب الصيد الساحلي صنف السردين سلطان، الذي واجه صعوبات تقنية عطّلت محركه على بعد مسافة قريبة من الشاطئ، جعلته يواجه خطر الجنوح بالمنطقة بعد أن أصبح على بعد ميلين فقط من اليابسة . 

وأصدر ربان المركب نداء إستغاثة يطالب من خلاله  الجهات المختصة بإنجاده، وهي الرسالة التي تلقفتها مندوبية الصيد البحري، التي سارعت إلى إيفاذ خافرة الإنقاذ لتكون قريبة من المركب المنكوب المعطل، على بعد 36 ميلا شرق ميناء طانطان. والتنسيق مع مراكب الصيد لتقديم الدعم للمركب ، وقطره في اتجاه العلو لإبعاده عن خطر الجنوح.

وقال يوسف فنون مندوب الصيد البحري في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن المندوبية وبمجرد توصلها بالنداء ، فعّلت درجة الإستنفار، خصوصا وأن مركب “سلطان” المسجل تحت رقم 325_11 ، كان على بعد مسافة قريبة من اليابسة ، حيث تم إيفاذ على عجل خافرة الإنقاذ، كما ظل التواصل قائما مع ربان المركب من أجل التوجيه والإطلاع على الوضعية،  بمساندة من مركز تنسيق عمليات الانقاذ ببوزنيقة. مبرزا أن المندوبية أفلحت في جعل مركب الصيد بالجر الشمال يعود لتقديم المساعدة، كما تم تحريك مركب الصيد الساحلي “بولمان” للمساندة.

وتمت الإستعانة بمركب الصيد بالجر المسمى “الشمال” المسجل تحت رقم 775_8 , والذي كان في طريقه في اتجاه ميناء أكادير ، حيث قام بقطر المركب المنكوب لمسافة ، قبل أن يتدخل مركب الصيد الساحلي صنف السردين “بولمان” لإتمام عملية القطر في اتجاه مشارف ميناء الوطية ، حيث سيجد المركب سفينة القطر التي ستتولى مهمة إدخاله إلى الميناء كما جرت العادة على ذلك.

وأفادت مصادر أن محرك المركب يعاني عطلا عميقا. يحتاج لتدخل تقني دقيق، في أفق استعادة المركب لحركيته المعهودة . فيما لم يتسنى للبحرنيوز معرفة الأسباب الكامنة وراء هذا العطل الذي روع الوسط المهني ، خصوصا وأن الحادث يأتي على بعد أيام قليلة فقط من اختفاء مركب الصيد “نيدومغار” بسواحل أكادير.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا