تنشيط وإنعاش نقط التفريغ بجهة طنجة موضوع لقاء بمجلس الجهة

0
Jorgesys Html test

شكل موضوع  تنشيط وإنعاش نقط التفريغ للصيد البحري المندرج في برنامج التنمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة 2022-2027 محور لقاء نظم مؤخرا بمقر مجلس الجهة بحضور ممثل عن  ولاية طنجة تطوان الحسيمة، وممثلة المركز الجهوي للبحث في الصيد البحري بطنجة، وممثل مندوبية الصيد البحري بطنجة، ومثل عن غرفة الصيد البحري المتوسطية، وممثلي مجلس الجهـة.

الصورة من الأرشيف نقطة التفريغ الدالية

 

وخلص هذا اللقاء حسب البوابة الرسمية للغرفة ، إلى تقديم مجموعة من المقترحات التي ستتم بلورتها في مشروع اتفاقية بين كل الأطراف المعنية، بهدف  تجميع قوارب الصيد التقليدي في نقط تفريغ مهيئة، سيتم اختيارها حسب الدراسة في هذا الشأن، واقتناء أجهزة ومعدات الطاقة الشمسية للتعاونيات التي وقع عليها الاختيار. وتكوين النساء في مجال خياطة الشباك وكذا في مجال إعداد حبال الصنار، إلى جانب  تجهيز محلات تجارية بمعدات الصيد البحري لبعض التعاونيات، وفق شروط معينة مسبقا، وإنشـاء محطة تصفيـة للصدفيات بـواد لو وقاع أسـراس.

إلى ذلك تم الخوض في السبل الكفيلة بإعـادة إعمـار البحر الأبيـض المتوسط بالأسمــاك الصغيـرة،  وهو المحور الذي سيتم عقد عدة اجتماعات مخصصة لهذا المشروع، بحضور جميع الإدارات المعنية والتمثيليـات المهنية. لاسيما وأن هذا المشروع يشكل اليوم أحد المحاور المهمة في سياق السعي لإستعادة المصايد المحلية الغارقة في التحديات.

وكان مدير الغرفة قد تطرق خلال اللقاء إلى مجموعة من المشاريع، التي سبق وأن اقترحتها الغرفة في عدة مناسبـات، من أجل النهوض بقطاع الصيد البحري بالجهة الشمالية، والتي تسعى الغرفة المتوسطية لتحقيقها على أرض الواقـع ، إذ تحتاج لشراكات ومساهمات فاعلة من جميع الأطراف المحتملة والمتدخلة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا