تونس .. إنتخاب ثلاث أسماء مغربية ضمن المكتب المسير للمنصة المغاربية للصيد التقليدي

0
Jorgesys Html test

أنتخب ثلاث أعضاء بالكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي ضمن تشكيلة المكتب المسير للمنصة المغاربية للصيد التقليدي ، وذلك في إختتام أشغال الدورة السنوية لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية بشمال إفريقيا، التي احتضنتها دولة تونس تحت إشراف المنصة المغاربية للصيد التقليدي والمختتمة أمس الأربعاء 14 دجنبر 2022. 

 

وتعد الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي عضوا فاعلا ضمن المنصة المغاربية للصيد التقليدي ، حيث أنتخب عبد الله بليهي رئيس الكنفدرالية الوطنية ، نائب ثانيا للرئيس عز الدين ارحب المنتمي لدولة الجزائر، فيما أنتخب الكاتب العام للكنفدرالية محمد شابو البشير كاتبا عام للمنصة المغاربية ،  وأنتخب ايضا عبد السلام الغربي نائبا لأمين المال  شمس الدين بوراسين من دولة تونس.

وتميز برنامج الدورة  التي إمتدت على ثلاثة أيام ، بمجموعة من الانشطة التي كان وقعها بارزا  على المشاركين، من خلال تبادل الخبرات و المعلومات و المعطيات لصالح خدمة قطاع الصيد التقليدي إقليميا. كما تضمنت مجموعة من الزيارات الميدانية والإستطلاعية ، كان أبرزها تلك التي قادت المشاركين إلى غار الملح.  حيث تم الإطلاع هناك على الخصائص الطبيعة والساحلية للمنطقة ،  وكذا نشاطها المهني والسوسيوإقتصادي في سياق الإقتصاد الأزرق، لاسيما قطاع الصيد التقليدي الذي يتشكل من 150 قطعة بحرية .

يذكر أن المنصة المغاربية التي يوجد مقرها بتونس تضم  بالإضافة إلى هذا البلد ، كلا من المغرب وموريتانيا والجزائر  وليبيا ومصر . و تهدف هده المنصة الى تعزيز مساهمة التنظيمات البحرية الإقليمية في الأمن الغذائي بمنطقة المغرب العربي، وكذا جعل قطاع الصيد البحري التقليدي، يلعب دورا مهما في النسيج الاقتصادي والإجتماعي.  

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا