تيفنيت .. تشكيل لجنة إستشارية لتسيير سوق السمك والإتفاق على حزمة تدابير للإرتقاء بنقطة التفريغ

0
Jorgesys Html test

تم أمس الإثنين 4 يوليوز 2022 تشكيل لجنة إستشارية لتسيير سوق السمك بنقطة التفريغ المجهزة بتفنيت المتواجدة بإقليم شتوكة أيت باها والتابعة للدائرة البحرية لأكادير .

وجاء تشكيل هذه اللجنة ضمن أشغال إجتماع إحتضنه مقر تعاونية بحارة تيفنيت، بمشاركة وازنة لمجموعة من المتدخلين الإداريين والمهنيين والمنتخبين، حيث تضم  اللجنة كل من غرفة الصيد البحري الاطلسية الوسطى بأكادير ، والمكتب الوطني للصيد، ومندوبية الصيد البحري باكادير، والهيئات المهنية ، بالإضافة إلى الطبيب البيطري بنقطة التفريغ المجهزة . 

وخلص الإجتماع في موضوع متصل، إلى إقرار الإنتقال من إجراء التحويل والمعاملات من نظام MAD إلى نظام التحويل البنكي (virement) في أسرع وقت ممكن، وذلك في إنتظار تجميع الملفات الخاصة باصحاب القوارب. كما تم تسليم وحدة إنتاج الثلج ومخازن تجار السمك للتعاونية،  في إطار دفتر تحملات بين التعاونية والمكتب الوطني للصيد.

وعرف اللقاء إحداث لجنة مكونة من ممثلين عن التعاونية وجمعية تجار السمك والمكتب الوطني للصيد، من أجل إستغلال الصناديق البلاستيكية الموحدة ، على غرار سوق السمك التقليدي بميناء أكادير؛ كما تم الإتفاق على توفير حارس أمن خاص تابع لشركة المناولة التابعة للمكتب الوطني للصيد في اقرب وقت ممكن؛ وكذا  الموافقة على إحداث مكان مؤقت مغطى خاص بالجرارات نزولا عند طلب التعاونية.

يذكر أن الإجتماع عرف مشاركة كل من المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد، ومدير غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، و ممثل مندوبية الصيد البحري بأكادير، ونائب رئيس جماعة سيدي بيبي ، بالإضافة إلى ممثل مهني الصيد التقليدي بالغرفة الأطلسية الوسطى عن إقليم شتوكة أيت بها، ورؤساء كل من تعاونية بحارة تيفنيت ، و جمعية تفنيت،  وجمعية تجار السمك، وكذا موظفي المكتب الوطني للصيد بتفنيت وبعض البحارة بالمنطقة، حيث شكل  اللقاء  مناسبة لمناقشة مجموعة من التحديات، التي تواجه قطاع الصيد التقليدي بنقطة التفريغ المجهزة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا