جائحة كورنا تواصل زحفها على المغاربة وأوربا تعلن دعم البلاد لمواجهة الفيروس

0
Jorgesys Html test

لم تمضي إلا ثلاث ساعات عن إعلان وزارة الصحة عن إرتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 333 حالة في ندوة صحفية  على نظمتها على الساعة السادسة من مساء اليوم، حتى أعلنت ذات الوزارة من جديد، عن تسجيل 12 إصابة إضافية بذات الفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في المغرب إلى 345، في حدود الساعة التاسعة من مساء اليوم .

وأفادت مصالح الوزارة على بوابتها الرسمية المخصصة لتتبع التطورات الرقمية للوباء،  أن العدد الإجمالي للوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى 23 حالة وفاة، بعد تسجيل حالتين جديدتين. فيما إستقر عدد  المتعافين في 11 حالة.

وفي موضوع متصل بأخبار التصدي لهذه الجائحة، قرر الاتحاد الأوروبي الجمعة، تدعيم ميزانية المملكة من خلال إعادة تخصيص 150 مليون يورو على نحو فوري، مخصصة تحديدا لحاجيات الصندوق الخاص بتدبير جائحة “كوفيد-19″، المحدث بمبادرة من جلالة الملك.

كما ستعمل المفوضية الأوروبية على إعادة تخصيص 300 مليون يورو من الاعتمادات المالية المخصصة للمغرب، نحو الاستجابة لهذه الجائحة، عبر تسريع تعبئتها قصد الاستجابة للحاجيات المالية الاستثنائية للمملكة.

وأشاد المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، أوليفر فاريلي،  “بالتدابير القوية والضرورية، المعتمدة من طرف المملكة المغربية على وجه السرعة” لمواجهة انتشار هذا الفيروس وتأثيراته.

وعبر فاريلي في اتصال هاتفي أجراه مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  ناصر بوريطة، عن استعداد الاتحاد الأوروبي “لمواكبة المغرب في جهوده الصحية، والاقتصادية، والاجتماعية عبر العديد من الإجراءات”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا