حجز شاحنة محملة ب 76 سمكة تزن 1738 كلغ من سمك “الماكير الأزرق” الشبية بأبوسيف  

0
Jorgesys Html test

أوقفت مصالح  الأمن الوطني أمس الجمعة 16 شتنبر 2017 في إحدى نقاط التفتيش على مستوى تكوين شاحنة محملة بكمية مهمة من الأسماك، دون توفرها على الأوراق القانوية التي تثبت مصدرها الحقيقي .

و حسب مصادر مهنية عليمة فإن الشاحنة المعنية التي تحمل كمية مهمة من الاسماك الغير قانونية  قدرتها مصادرنا بحوالي 1738 كلغ،  كحجم إجمالي ل 76 سمكة من صنف   faux espadon   أو ما يعرف ب MAQAIRE  BLEU ، قد تمت إحالتها على مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير، والتي قامت  باتخاذ  الإجراءات المتبعة في مثل الحالة من التأكد اولا من نوع الأسماك و كميتها ومصدرها حسب تصريح سائق الشاحنة و تحرير محضر بالمخالفة.

 وأكدت ذات المصادر  أن صاحب الشحنة قد عمد إلى تقديم  أوراق غير مطابقة للكمية المحجوزة،  لتقرر المصالح المختصة تخزين  الشحنة في غرفة الحفظ و التبريدن لدى  مصلحة المكتب الوطني للصيد البحري. وذلك  الى حين معاينتها من طرف المصلحة البيطرية للحسم النهائي في مصيرها .

و تتابع المصالح المختلفة من مندوبية الصيد البحري و الشرطة الإجراءات حسب الحالة، في انتظار إحالة سائق الشاحنة  على أنظار وكيل الملك من أجل اتخاد المتعين في النازلة

تبقى الإشارة، أن الأسماك المحجوزة الي تقع حسب المصادر المطلعة  تحت طائلة الصيد الممنوع والغير قانوني و الغير مصرح به  INN،  قد تم شحنها من ميناء مهدية.

البحرنيوز : خاص 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا