“حملة” تناقش الوعي المهني لمطاردة أخطاء إستعمال جهاز “راديو باليز” في ميناء العرائش(+فيديو)

0
Jorgesys Html test

 تحرك معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش  بمشاركة مندوبية الصيد البحري بالعرائش عشية أمس الثلاثاء 10 ماي 2022، للتعريف والتحسيس بالطرق الصحيحة لتركيب واستعمال جهاز راديو بليز RADIO BALISE، بهدف ضمان اشتغال الجهاز على متن مراكب الصيد الساحلي  بشكل دائم وذلك في حملة تحسيسية ميدانية إستهدفت  ربابنة الصيد الساحلي بجميع أصنافهم.

“سنة بحرية بدون حوادث بشرية” جملة يكررها التهامي مشتي المسؤول عن المركز الوطني للإرشاد البحري بالعرائش في حواره مع ربابنة الصيد الساحلي، باعتبارهم الفئة العاملة التي تتعامل مع معدات المراكب بما فيها “راديو بليز”، الذي يعد من أهم آليات السلامة البحرية في التركيبة التقنية لمركب  الصيد الساحلي، وذلك لتمكنه من إرسال إشارات الاغاثة و التنبيه الإخباري للجهات المسؤولة عن عملية الانقاذ.

وأكد مشتي في مسترسل حديثه مع جريدة البحرنيوز، ان جميع الادارات البحرية، بداية من وزارة الصيد ومديرية التكوين البحري، ومندوبيات الصيد… وغيرها الكثير ، تأمل باستمرار العمل البحري بدون حوادث بحرية، موضحا في ذات الصدد، ان الجولة التوعوية والتحسيسية تعد مناسبة لشرح كيفية إستعمال الجهاز.

 وشدد مشتي خلال جولته الميدانية بمراكب الصيد في ميناء العرائش، على إلتزام أرباب مراكب الصيد بوضع الجهاز في المكان المناسب، قصد تثبيته بطريقةسليمة، مع خلق حوار مع أرباب المراكب لتصحيح سلسلة من المفاهيم، المرتبطة بجهاز “راديو باليز”، معتبرا الحملة التوعوية والتحسيسية، مناسبة لإرساء مفاهيم السلامة البحرية داخل المنظومة المهنية بالعرائش.

وأشار الإطار التكويني، ان توفر هذا الجهاز على ظهر مراكب الصيد الساحلي، والتزام أرباب مراكب الصيد بحسن تشغيله، تعد شرطا من شروط السلامة البحرية، التي يجب العمل بها، والسير على خطاها لخلق جو من السلامة البحرية الدائمة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا