حملة للتبرع بالدم بمعهد تكنولوجیا الصید البحري بآسفي تحت شعار ” دمنا واحد من اجل الحیاة “

1
Jorgesys Html test

%d8%b9%d9%85%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a8%d8%b1%d8%b9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85-1-1نظم معھد تكنولوجیا الصید البحري بآسفي بشراكة مع مركز تحاقن الدم بآسفي تحت شعار ”  دمنا واحد من اجل الحیاة ” العملیة عرفت إقبالا كبیرا وملفتا من قبل طلبة المعھد وموظفیھا الذین حرصوا على التواجد والتبرع لھذا النشاط التطوعي تحقیقاً للرسالة النبیلة للمعھد ورؤیته الھادفة في خدمة المجتمع.

وتندرج ھذه العملیة الإنسانیة التي اشرف علیھا طاقم طبي وتمریضي تابع للمركز الجھوي لتحاقن الدم بمستشفى محمد الخامس بأسفي، في إطار  نشر وتعمیم ثقافة التبرع بالدم وغرس قیم التضامن و نشر ثقافة التضحیة من أجل الآخرین، وكذا المساھمة في تلبیة الحاجیات المتزایدة من ھذه المادة الأساسیة لحیاة الإنسان.

وثمن احد الدكاترة المشرفین على  العملیة، هذه  المبادرة  ، داعیا إلى تعمیم ثقافة التبرع بالدم باعتبار أن ھذه العملیة تعد ضروریة لإنقاذ حیاة العدید من الأشخاص. مشددا في دات السياق على ضرورة أن یكون ھذا العمل النبیل منتظما بالنسبة لجمیع فئات الدم من أجل تفادي النقص الحاصل في ھذه المادة، وانه من الضروري إدخال ثقافة التبرع بالدم في ادبیات العمل التربوي الجمعوي ، وتحسیس وإذكاء روح المسؤولیة لدى الجمیع.

وأشار المتحدث إلى المنافع التي سیستفید منها المتبرعون بالدم ، كتنشیط نخاع العظم في إنتاج خلایا دم جدیدة تستطیع حمل كمیة أكبر من الأوكسجین إلى أعضاء الجسم الرئیسیة مثلاً (الدماغ). كما یساعد على زیادة التركیز  والنشاط في العمل وفي حیاتھا الیومیة، بالاضافة الى التحالیل التي یخضع لھا الدم و التي تشمل مجموعة من الأمراض الخطیرة كمرض الكبد الفیروسي » ب » و » س »، و مرض السل و السیفیلیس و غیرھا من الأمراض الخطیرة ، هذا فضلا عن كون ھذه التحالیل تقود إلى تحدید فئة دم المتبرع.

متابعة: محمد عكوري

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا