رجال أعمال فرنسيين يحطون الرحال بميناء آسفي لتدارس أفاق الإستثمار

0
Jorgesys Html test

احتضنت ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بآسفي ، أمس الأربعاء 18 يناير 2017 ، اجتماعا موسعا حول فرص الاستثمار بالقطاع  الصناعي وبالخصوص الأوراش البحرية وبناء السفن بحضور مستثمرين فرنسيين  ومسؤولين إداريين محليين وبعض مهنيي القطاع بالمدينة.

و عرف اللقاء الموسع الذي تم على هامش زيارة مسؤولي شركة مجموعة نافيتيس المتواجدة بمدينة بريس بفرنسا، استحسانا كبيرا من طرف الحاضرين الذين رحبوا بالمجموعة الفرنسية، التي أعطت أولوية لمدينة اسفي لتوفرها على ثقافة مهمة في مجال بناء السفن.

و أبدى الحاضرون استعدادهم للتعاون مع الشركة وذلك بمدها بجميع المعلومات عن الصناعة وخصوصا صناعة بناء السفن، وكذا تسهيل مأموريتها لانجاز استثماراتها بالإقليم ، معبرين في الوقت ذاته عن موافقتهم على تقديم المساعدة الإدارية لتحقيق الاستثمارات التي تعود بالنفع على المدينة والإقليم تماشيا مع المخططات الإستراتيجية الوطنية في مجال الصناعات البحرية .

من جهتها ، قدمت شركة مجموعة نافيتيس عرضا حول مجالات تدخلها، وخاصة بكل ما يتعلق بالمجال البحري ، حاصرة هدفها الاستثماري في ميدان صناعة السفن وبالخصوص ترميم السفن وترحيل الخدمات، بالإضافة إلى تأهيل اليد العاملة في هذه الميادين، بإعتبار المجموعة ذات نشاط متنامي حسب مسؤولي الشركة ، حيث تطمح اليوم في الانفتاح على الخارج خصوصا إفريقيا حيت تندرج زيارته لمدينة آسفي في جعل الآخيرة منطلقا لهذا التوجه الإستثماري سيما في ظل ما يزخر به إقليم اسفي من مؤهلات اقتصادية وصناعية.

يذكر أن أعضاء الوفد الفرنسي الذين كانوا قد أستقبلو من طرف عامل الإقليم صباح أمس قد قاموا رفقة مسؤولين محليين مرفوقين ببعض الهيئات المهنية بزيارة ميدانية لميناء الصيد البحري بآسفي وبالخصوص الورش البحري الخاص ببناء السفن. وذلك من اجل  الوقوف على واقع الورش البحري  و آفاقه التنموية  .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا