ساكنة الجديدة تستفيق على وقع فاجعة بحرية بعد غرق قارب وعلى متنه مجموعة من البحارة

0
Jorgesys Html test

إستفاقت ساكنة الجديدة صباح اليوم الأربعاء على وقع فاجعة قوية، بعد غرق قارب للصيد التقليدي من نوع الشكادة وعلى متنه مجموعة من البحارة قبالة منطقة سيدي الضاوي .

وأفادت مصادر محلية أن القارب المتخصص في صيد الأسماك السطحية الصغيرة، قد تحطّم  في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الأربعاء بكوشطا سيدي الضاوي وعلى متنه سبعة بحارة،  حيث تمكنت عناصر الوقاية المدنية من إخراج أحد البحارة الذي لفظ انفاسه على متن سيارة الإسعاف في طريقه للمستشفي، فيما لازال البحث جاريا عن ستة بحارة آخرين يعدّون في حساب المفقودين .

و أضافت مصادر البحرينوز أن القارب المنكوب مسجل بميناء الجديدة، وينشط على مستوى الجرف الأصفر ، فيما تشير المعطيات الأولية أن طاقم القارب يتكون من  4 بحارة ينحدرون من منطقة الجرف و3  بحارة من دوار الغضبان . هذا في وقت تبقى اسباب الحادث مجهولة في إنتظار  تجميع المعطيات و التفاصيل .

وإستنفر الحادث مختلف السلطات المختصة التي هرعت إلى موقع الحادث ، حيث تم تفعيل حملات تمشيطة بالمنطقة أملا في العثور على ناجين، في حين تقادفت الأمواج أخشاب القارب وبعض معداته، بما فيها سترات النجاة التي كان من المفروض أن تكون على اكتاف البحارة،  لحمايتهم من الغرق ، الأمر الذي يعقد من مهمة المنقدين في هذه الظروف الصعبة المطبوعة بعدم إستقرار الأحوال الجوية . 

وتجمهرت الساكنة المحلية بالمكان فيما شوهدت عائلات الضحايا في حالة من الهستيريا والصراخ والبكاء ،  غير مصدقة لما وقع منطقة سيدي الضاوي،  المعروفة بخطورتها ، حتى أنها أصبحت تنعث بمقبرة القوارب. فيما إنخرطت الساكنة المحلية في تفعيل حملات تمشيطية على الرجل  بساحل وأجراف المنطقة أملا في العتور على المفقودين .

البحرنيوز : يتبع ..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا