ستمتد لعام كامل .. إطلاق أشغال بناء وصيانة رصيف “غوانو” بميناء آسفي

0
Jorgesys Html test

إنطلقت أمس بميناء آسفي أشغال بناء وصيانة رصيف “غوانو” بميناء آسفي لمحاصرة خطر وتداعيات ظهور شق أرضي على مستوى أرضية الرصيف، الذي أصبح يهدد سلامة المنشآة المينائية.

وأوضحت قبطانية الميناء في إخطار موجه لمجهزي وأرباب وبحارة وحراس مراكب الصيد الساحلي وكل مستعملي الميناء أن هذ الأشغال ستمتد لعام كامل. حيث دعت القبطانية الجميع إلى المساهمة في إنجاح مشروع الإصلاح،  وتفادي القيام بأي نشاط من شأنه التأثير على السلامة بمناطق الأشغال أو البنيات التحتية للرصيف المذكور.

وشددت الوثيقة في ذات السياق على مطالبة الفاعلين بضرورة إخطارها، في حالة تمت معاينة حدوث أي خطر وشيك، والمسارعة إلى ربط الإتصال بكل الوسائل الممكنة بقبطانية الميناء أو مديرية ميناء آسفي .

ويعود ظهور الشق إلى آواخر دجنبر 2021 ، حيث دق فاعلون ناقوس القلق حينها ناقوس القلق، لاسيما وأن الشق يتميز بتفاوت يصل إلى 05 الى 15سنتيمترا، بطول يمتد لأكثر من 140مترا على طول الرصيف. حيث تولى طاقم للخبرة التقنية البحرية معاينة الشق، وإنجاز خبرة تقنية له.

تجدير الإشارة أن عمليات تهيئة هذا الرصيف لم يمر عليها وقت طويل ، حيث قامت پإنجازها الشركة العامة للاشغال البحرية ‘SGTM” لصالح إدارة الوكالة الوطنية الموانئ بأسفي. وهو المعطى الذي يسائل  الإدارة المعنية، حول مدى مواكبتها لمثل هذه المشاريع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا