سحب سجل مركب بميناء إفني بعد ضبطه متلبسا بالصيد الغير قانوني

0
Jorgesys Html test

سحبت مصالح مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني أمس الأربعاء 24 يناير 2018  سجل مراكب للصيد الساحلي صنف السردين، بعد تورطه في خرق  قانون الصيد الصيد بجلبه كميات كبيرة من الأسماك ذات الأحجام الصغيرة و تماديه في التصريح الخاطئ .

  وتمكنت لجنة من مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني يقودها المندوب شخصيا ، من الوقوف على حالة خرق مركب السردين المذكور للقوانين المعمول بها، وذلك بسبب التصريح الكاذب من جهة، و أيضا بسبب حجم الأسماك  الصغيرة  من جهة أخرى. ما دفع بالمندوب إلى سحب سجل المركب و حجز حمولة الشاحنة من السماك السطحية الصغيرة، لاتخاذ المتعين حسب الحالة الراهنة، من تحرير محضر مفصل بالمخالفة ، و متابعة إجراءات تدمير الكمية المحجوزة ، لأنه عادة تسلك الأسماك ذات الأحجام الصغيرة طريق التدمير طبقا للقوانين .

 و حسب مصادر مهنية فالمركب المعني قد دشن أول رحلة صيد له بولوجه ميناء سيدي إفني ، إذ قام بجلب كمية كبيرة من أسماك الاسقمري الصغيرة الحجم، معبئة بطريقة عشوائية و تراكمية ، لتوجيهها إلى معامل دقيق الأسماك. و لضمان بيعها و خروجها من الميناء تضيف المصادر لجأ الربان إلى تقديم تصريح كاذب إلى مصالح التصريح بالمنتجات البحرية، لا يتعدى 4 أطنان ، فيما تجاوزت الحمولة الحقيقية و الإجمالية للشاحنة ما تم التصريح به .

ولم تنطلي حيلة ربان المركب على أجهزة المراقبة، التي لم تترك له أدنى فرصة من التهرب من التصريح الصريح للكمية الحقيقية من المصطادات السمكية ، و أيضا الحجم الصغير لكبايلا بقالب 35 وحدة في الكيلو ،علما أن القالب القانوني المسموح به في صنف سمك الاسقمري لا يتعدى 21 وحدة في الكيلو على أقصى تقدير .

وتمت بعد زوال اليوم تدمير الكميات المحجوزة من الأسماك، وذلك في إنتظار إتخاذ المتعين في حق المركب المتورط في العملية، تماشيا مع مقتضيات قانون الصيد الغير قانوني والغير منظم والغير مصرح به.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا