سفينة الإنقاد الوحدة تنجد قاربا وعلى متنه بحارين ظلا مفقودين لثلاثة أيام بسواحل الداخلة

0
Jorgesys Html test

نفت مصادر جد مطلعة الأخبار التي تداولتها بعض المواقع الإخبارية، والتي تفيد بغرق قارب للصيد التقليدي صباح اليوم الجمعة 26 يناير 2018 قبالة سواحل لاسركا .

وحسب مولاي الحسن الطالبي ممثل الصيد التقليدي بالغرفة الأطلسية الجنوبية، فإن القارب الذي يحمل اسم “دوكاج” والمسجل بمندوبية الصيد البحري بالداخلة، قرية الصيد لاساركا، كان قد إختفى عن الأنظار مند يوم الأربعاء الماضي، نتيجة توقف القطعة البحرية بعرض البحر بسبب نفاذ المحروقات.

وأضاف الطالبي أن مجهز القارب قد قام بالتبليغ عن الحادث لدى مصالح المندوبية. هذه الآخيرة قامت على الفور  بإيفاد سفينة إنقاذ الأرواح البشرية “الوحدة ” إلى الإحداثيات التي كان قد توقف فيها القارب  وذلك إستنادا لإتصال أجرته المصالح المختصة مع “رايس” القارب.

وفي اتصال أجراه البحرنيوز مع ربان سفينة الإنقاذ محمد العلوي، أكد للجريدة أن السفينة، قد تحركت على الساعة الرابعة من صباح اليوم الجمعة، بحثا عن القارب المفقود.  والذي تم العثور عليه في مسافة تبعد  20 بحوالي ميلا بحريا في إتجاه الجنوب الغربي، مسجلا في ذات السياق أن سفينة الإنقاذ في طريقها للعودة إلى ميناء الداخلة، مصطحبة البحارين الذين يوجدان في حالة صحية جيدة، وكدا القارب المفقود .

يذكر أن مندوبية الصيد البحري بالداخلة، كانت قد منعت في نشرة إنذاريه الإبحار في وجه قوارب الصيد التقليدي، وذلك في ظل الظروف المناخية الصعبة التي تعرفها سواحل المنطقة ، المطبوعة هذه الأيام برياح قوية قد تتجاوز 70 كلم في الساعة، بالإضافة إلى أمواج قوية نتيجة إرتفاع مستوى البحر لثلاثة امتار. غير أن المهنيين يتعاملون مع مثل هذه التحذيرات بنوع من التراخي والأذان الصماء، ما يكلفهم حوادث قد تكون مميتة في بعض الأحيان.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا