سفينة “Fishemar7” عادت إلى أكادير تجر أديال الخيبة بعد فشلها في العثور على بحار خطفه البحر

0
Jorgesys Html test

متابعة: باءت مختلف المجهودات التي قام بها طاقم مركب الصيد في أعالي البحار “7 Fishemar”  وفرقاطة البحرية الملكية، و بعض مراكب الصيد بالخيط، و خافرة الإنقاذ أسا، في البحث على البحار المفقود في البحر، على بعد حوالي 50 ميلا عن ميناء الوطية بطانطان.

و كان مركب الصيد المتخصص في الكروفيت “Fishemar7″، حسب التقرير الرسمي لقبطان السفينة، بتاريخ 22 غشت2019، في عملية صيد، عندما تعرض أحد بحارته لانزلاق من موقعه في مؤخرة السفينة، ليسقط في البحر،  في الظروف الجوية المضطربة التي طبعت المنطقة حينها، من علو الأمواج، و الرياح القوية التي ساهمت بشكل كبير في فقدان الضحية. هذا الآخير الدي كان يشغل “maitre “d’équipages على ظهر السفينة.  حيث أن الأمواج العاتية والتيارات البحرية، جرفته بعيدا من المنطقة التي سقط بها. وهو المعطى الذي صعب مهمة فرق البحث والإنقاذ، التي لم تنجح بتاتا في العثور على الجثة، رغم الحملات التمشيطية الموسعة.

وحلت صبيحة اليوم السبت 24غشت 2019 سفينة الصيد في أعالي البحار “7 Fishemar”،  برصيف ميناء أكادير، حيث حرر قبطان السفينة تقريرا بحريا بواقعة فقدان بحار من طاقمه ، لتقديمه الى مصالح مندوبية الصيد البحري، من أجل تعميق البحث مع باقي الطاقم، حول ملابسات الحادث، فيما تقوم سرية الدرك البحري أيضا بتحرياتها في الموضوع.

و من جهة أخرى قامت الشركة بالاتصال بعائلة الفقيد، إذ ستقوم بمواكبتها  حسب مصادر من الشركة ، في مختلف مراحل إعداد ملف الحادث لتوجيهه الى شركات التأمين، و المؤسسات المعنية. كما أن الشركة ستنمح عائلة الضحية، منحة مالية سيحددها مجهز المركب، لمساعدتها في ظروفها الحالية.

وللإشارة فقط ، فإن الضحية متزوج، و أب لثلاثة أطفال، اشتغل بنفس الشركة، و في نفس السفينة لمدة تصل الى 20سنة، و فاجعة فقدانه سقطت ككرة لهيب على ربان السفينة، و على باقي أصدقائه، حيث بدت الحيرة و التأثر واضحة عليهم بعد عودتهم إلى ميناء أكادير.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا