سوق السمك بالمضيق: عرض متوازن وأثمنة تحكمها الجودة

0
Jorgesys Html test

إتسمت أسعار الأسماك  بأسواق المضيق على مدار الأسبوعين الأخيرين بالإستقرار، بعدما حكم السوق قانون قلة الطلب و كثرة العرض، الأمر الذي أبقى أسعار المصطادات السمكية بجميع أصنافها  في متناول مواطني المنطقة .

وحسب عبد السلام اقجبال رئيس جمعية تجار السمك بالجملة بميناء المضيق، فإن أسعار المنتوجات السمكية، عرفت استقرارا في الأثمان مقارنة مع الموسم الصيفي.  إذ يتواجد بسوق السمك بالجملة ثلاثة  أنواع من القيمرون المعروف بسواحل المنطقة، أغلاها سعرا “كروفيت بوعرق” ، و الذي لم يتعدى ثمنه  170 درهما  للكيلوغرام الواحد ، أما “الكرفيت المتوسط “ فثمنه يتراوح بين  150 و 140  درهما للكيلوغرام، في حين يباع القيمرون ذو الحجم الرقيق  ب 80 درهما للكيلوغرام الواحد .

و وأضاف اقجبال أن سعر “روجي رويال ، ” وصل ثمنه صباح اليوم بسوق السمك بالجملة ل 120 درهما للكيلوغرام، في حين وصلت أسعار “ الباجو ” إلى حوالي 40 درهما للكيلوغرام. وتراوح  سعر سمك “ابو سيف ” بين 60 و 70 درهما.

وأبرز المصدر المهني في ذات السياق أن  أثمنة الأسماك السطحية ، عرفت بدورها استقرارا في الأسعار،  رغم استقطاب سمك السردين من موانئ مختلفة من قبيل ” الجديدة و الصويرة و الحسيمة  …”  إذ لم يتعدى ثمنه 180 درهما للصندوق  ، فيما تراوحت أسعار  “الشرن “المحلي  400 درهم للصندوق،  وبيع الصندوق الواحد من  سمك ” كابيلا ” ب100 درهم للصندوق.

وأشار الفاعل الجمعوي في قطاع تجارة السمك والمنتوجات البحرية، أن سوق السمك بالمضيق يستقطب يوميا أنواع  مختلفة  من صنفي السمك الأبيض و الأزرق  التي يوفرها  سمك العبور القادم من الموانئ الوسطى والجنوبية للمملكة، وهو  ما يساهم في  تنشيط الحركة التجارية للمنتوجات البحرية بالإقليم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا