سيدي إفني .. إدارة الصيد تغلق البحر في وجه قوارب الصيد التقليدي

0
Jorgesys Html test

قررت مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني منع الخروج إلى البحر والإبحار وكذا الدخول إلى الميناء ليلا  على جميع قوارب ووحدات الصيد إبتداء من زوال يوم غد الجمعة وإلى غاية مساء يوم الإثنين 13 فيراير الجاري بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك كإجراء احترازي لضمان سلامة البحارة .

وأوضحت المندوبية في وثيقة لها تم تعميمها على مختلف المصالح المختصة، أن سواحل الدائرة البحرية لسيدي إفني ستعرف إنطلاقا من يوم غذ الجمعة ، أحوالا جوية سيئة تتجلى في هبوب رياح جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها ما بين 4 إلى 8 بوفور، أي ما يعادل 30 إلى 70 كلم في الساعة، مع إرتفاع في علو الموج يتراوح ما بين 2 و 3,40 متر.

ونبهت الوثيقة مهنيي الصيد  إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الاحتياطات، حفاظا على سلامتهم و سلامة قواربهم، والامتناع عن الانطلاق في رحلات صيد ابتداء من غذ الجمعة  وإلى غاية تحسن الأحوال الجوية.

وتعمل مصالح مندوبيات الصيد البحري بجل موانئ المملكة، على تحذير البحارة والعاملين بقطاع الصيد الساحلي والتقليدي على حد السواء ، بغرض حثهم على توخي الحیطة والحذر، لتجنّب الصعوبات المناخیة و الإضطرابات، خصوصا في هذه الفترة المطبوعة بالتقلبات الجوية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا