سيدي إفني .. وثيقة تمنع “الخروج” يوم السبت ليلا لتتيح للأطقم البحرية والإدارية موعدا أسبوعيا للإستراحة

0
Jorgesys Html test

أعلنت السلطات المينائية بميناء سيدي إفني منع الخروج إلى البحر في وجه أسطولي الصيد التقليدي والساحلي يوم السبت ليلا، بإعتبار يوم الأحد وكذا الأعياد الدينية والوطنية أيام عطلة . وذلك في خطوة تنظيمية تروم حسم مواعيد التوقف والخروج في أيام العطل، لرفع حالة الإرتباك التي تقع في كثير من المناسبات.

وأفادت كل من مندوبية الصيد البحري والمكتب الوطني للصيد، في إعلان إخباري موحد، موجه إلى كافة أرباب مراكب الصيد الساحلي وقوارب الصيد التقليدي، أن إستئناف العمل يتم في منتصف اليوم الموالي، حيث أهابت الوثيقة بكافة المهنيين المعنيين إحترام هذا القرار المشترك، والإلتزام به تفاديا لأي إجراء في حق المخالفين.

مصادر محلية نوهت بهذا القرار لإيقاف حالتي الإرتباك والفوضى  التي تتسرب لمهنيي الصيد بالميناء، حيث أن يوم الأحد يوم عطلة ، لكن بعض قوارب السويلكة وتزامنا مع شهر رمضان الأبرك وقباله بمدة قصيرة، عمدت إلى تكسير هذا التوقف، بعد أن ظل الوضع معمول به في وقت سابق.  حيث أن المتعارف عليه أن سوق السمك يكون عاطلا عن العمل يوم الأحد، بإعتباره يوم عطلة. كما أن مراكب الصيد الساحلي تتوقف عن الإبحار في هذا اليوم . 

وأشارت ذات المصادر أن عدم إستقرار  السواحل المحلية وتتابع “المنزلة” لأيام متتالية ، أحيانا يكون إستقرار الظروف المناخية يوم الجمعة، فتعمل قوارب الصيد على محاولة إستغلال الأيام الجيدة ، ما يجعلها تقع في تكسير  التوقف المتزامن مع يوم العطلة. وهو ما يضطر الأطر الإدارية إلى العمل في ذات اليوم، ناهيك عن كون الميناء يصبح في حالة من الفوضى، بين قوارب متوقفة عن العمل وأخرى نشيطة.   

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا