سيدي بولفضايل.. تعاونية جلب تُؤَمِّن بحارتها ضد حوادث الشغل برسم السنة الجديدة

0
Jorgesys Html test

قامت تعاونية جلب سيدي بولفضايل بتأدية جميع مستحقات تأمين بحارة المنطقة برسم السنة الجديدة من ماليتها الخاصة، وفق ما أكده محمد بودربال رئيس التعاونية في تصريح لجريدة البحرنيوز.

وبلغ العدد المصرح به 190 بحار ينشطون بالمنطقة في مجال الصيد البحري التقليدي،  حيث أوضح رئيس التعاونية  أن هذه والأخيرة  تحملت تكاليف تأمين بحارتها المنخرطين،  مند اعتماده هذا الورش الاجتماعي  من طرف وزارة الصيد البحري.

و تابع المصدر المهني حديثه بالقول، أن أعضاء التعاونية و كدا المنخرطين بدلوا مجهودات جبارة لولوج خدمات التأمين، من أجل تحصين البحارة في حوادث الشغل،  المرتبطة بخطورة مهنة الصيد. وأضاف بودربال  أن مثل هذه الخدمة تعكس قيم البعد الاجتماعي للتعاون الحقيقي، ومبادئه الاصلية، و الأصيلة. وذلك نحو ترسيخ ثقافة مهنية بناءة، تحقق تطلعات منخرطيها، و تخلق وعيا مهنيا ملموسا بالاهتمام بالعنصر البشري، إكفالا لحقه في ظل المخاطر التي تهدده.

ووفي علاقة بالبعد الإشعاعي للإطار  التعاوني شاركت تعاونية جلب الأسبوع الماضي، في التظاهرة التي نظمها المجلس الاقليمي لأكادير تحت عنوان أيام تيزنيت بأكادير، حيث، توخى المكتب المسير من جهة يقول رئيس التعاونية، خلق فضاء مفتوح للتواصل بين مختلف الفاعلين في المجال الاقتصادي والاجتماعي وكذا التضامني.

ومن جهة أخرى يضيف المصدر، تروم المشاركة التعريف بالتعاونية، ودورها الرئيسي في التنمية المستدامة بسيدي بولفضايل. خاتما تصريحه للبحرنيوز بالاشارة إلى أن المواكبة الميدانية،  هي تساهم في كسب الخبرة والتجربة في التسيير، وتطوير الأداء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا