سيدي بطاش.. إحباط محاولة للهجرة السرية وإيقاف ستة اشخاص في العملية

0
Jorgesys Html test

تمكنت عناصر الدرك الملكي من إيقاف ستة أشخاص بمنطقة ” سيدي بطاش”، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية.

وتم توقيف الأظناء بعد محاولة فاشلة للهجرة غير النظامية بشاطئ “درير”، الواقع ما بين دوار سيدي بطاش و بحيبح بإقليم الصويرة، حيث تلقى رجال الدرك إخبارية تفيد بوجود تحركات مشبوهة بالمنطقة ، بطلها أحد القوارب الذي رجح إنطلأقه من آسفي نحو شاطئ “درير”. حيث تم إخضاع الموقوفين لإستنطاق من أجل تتبع مختلف خيوط النازلة.

ويأتي إفشال هذه العملية التي تدخل في إطار المجهودات الرامية لمحاربة الهجرة غير النظامية ومختلف الأنشطة الممنوعة التي لها علاقة مباشرة بجرائم الإتجار بالبشر، يأتي تزامنا مع تنويه إسباني بالنتائج المحققة في إطار التنسيق المغربي الإسبانية لمحاربة الإتجار بالبشر والهجرة السرية عبر المسالك البحرية.

وسجل رئيس الحكومة الإسبانية أن “الطريق الأطلسي اليوم هو الطريق الوحيد في أوروبا الذي يعرف انخفاضا في سياق زيادة عامة للهجرة غير النظامية نحو القارة الأوروبية”.وأوضح يدرو سانشيز أن الربع الأول من العام 2023، سجل انخفاضا في عدد المهاجرين غير الشرعيين بنسبة 63 بالمائة في جزر الكناري، بينما ارتفع في اليونان وإيطاليا بنسبة 95 بالمائة و300 بالمائة على التوالي.

وأفادت صحيفة لارازون الإسبانية إلى أن التنسيق الأمني بين المغرب وإسبانيا يعيش أزهى فتراته، لاسيّما بعد لقاءات مسؤولين أمنيين في الرباط ومدريد، وهو ما توج بتراجع كبير لعدد المهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا