شركة شون دونغ الصينية تتباحث بأكادير حول سبل التعاون في قطاع الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

حلت أمس الاثنين 4 نونبر2019 على مندوبية الصيد البحري بأكادير، لجنة تمثل شركة شون دونغ من جمهورية الصين الشعبية، قادمة من جهة “شون دونغ” الصينية. وذلك في زيارة مجاملة لتوطيد العلاقات المهنية في قطاع الصيد البحري، و تقريب وجهات النظر نحو التأسيس لتعاون ثنائي في مجال الصيد البحري بين البلدين.

و استقبل إدريس التازي مندوب الصيد البحري بمندوبية أكادير، بمعية رؤساء المصالح، لجنة الشركة الصينية، المكونة من 16 شخصا يتقدمهم والي منطقة شون دونغ، حيث عبر المندوب في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن العلاقات بين المغرب والصين، شهدت دينامية نوعية من خلال العديد من اللقاءات والتظاهرات، التي تمحورت حول تعزيز مختلف أوجه التعاون و الشراكة، و إبرام الاتفاقات التي تهم عددا من القطاعات.

و تابع إدريس التازي حديثه بالقول، أن جهة شون دون بالصين الشعبية، منطقة معروفة بالصيد البحري، ومثل هذه العلاقات تساهم في البحث عن الإمكانات و الأفاق الواعدة، التي يتيحها مثل التعاون في تطوير نشاط الصيد البحري بجهة سوس ماسة. كما أوضح أن الشركة الصينية عبرت عن نيتها الانخراط في الدفع بعجلة القطاع في مجال الصناعات البحرية، من قبل بناء السفن، و إصلاحها، و تطوير الأوراش الجافة. وعبروا أيضا عن نيتهم تغيير سفن أسطول الصيد التابع لهم، بسفن صيد حديثة تحافظ على البيئة البحرية، بل ومضاعفتها بشراء تراخيص جديدة.

و أكد إدريس التازي في معرض حديثه، أن العلاقات المغربية الصينية ما فتئت تتعزز منذ الزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى الصين في عام 2016، والتي أعطت دفعة قوية لهذه العلاقات، لترقى إلى مستوى شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين، حيث استعرض مندوب الصيد البحري، خصائص جهة سوس ماسة، و مختلف الأوراش و العوامل المحفزة لتعزيز تنمية و تطوير التعاون في سياق استكشاف فرص استثمارية جديد، و تعزيز الخبرة المغربية و إحداث فرص الشغل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا